قالت الفنانة الأميركية، كيت وينسلت، إن مشاركتها ببطولة فيلمها الجديد، الذي تشوق العالم أجمع لرؤيته Avatar: The Way Of Water، علمتها مهارة خارقة تؤديها تحت المياه.

وحسبما نقلت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، فإن العديد من المشاهد ألزمتها تعلم حبس نفسها داخل الماء لفترة طويلة جداً، وصلت لسبع دقائق و14 ثانية، في أطول محاولة خاضتها خلال التجارب والتصوير.

وفي حديث مشابه، مع مجلة "Empire"، قالت كيت (46 عاماً)، عن شخصية "رونال"، التي تؤديها وهي غطاسة حرة في "ميتاكينيا"، إنها تعلمت كيف تحبس أنفاسها في خزان مياه بسعة 900 ألف غالون، لفترة أطول من أي عضو آخر في فريق التمثيل.

  • كيت وينسلت

وأضافت: "الشيء الأروع بالنسبة لي، وأنا امرأة في منتصف العمر، هو أنني تعلمت شيئاً ليس جديداً فحسب، وإنما خارق أيضاً".

واصفةً البقاء تحت الماء لفترة طويلة من الزمن بالأمر الرائع، لكنها أكدت أنها تدرك أيضاً خطورة ما أقدمت عليه.

في حوار سابق، أجرته مع مجلة Observer، قالت كيت: "لا يمكنك التفكير في أي شيء، ولا تحضير قوائم في رأسك، بل كل ما تفعله هو أن تنظر إلى الفقاعات أسفلك، كانت كلماتي الأولى حينما صعدت إلى السطح: (هل أنا ميتة؟) نعم، تصورت أنني مت".

إقرأ أيضاً:  كريستيانو رونالدو يعرض طائرته الخاصة للبيع.. لهذا السبب
 

ويعود الفضل للمهارة الخارقة التي تعلمتها كيت لزوجها "نيد"، الذي أشرف على تدريبها، وهو الأمر الذي أشارت إليه عندما قالت إن تعلم هذا الأمر يحتاج لشخص آخر معك يدربك ويشجعك عليه، وقد كان "نيد" يشرف على تدريبها ويشاركها الغطس وحبس أنفاسه، حتى إنه فقد الوعي في إحدى المرات.

اللافت في الأمر، والذي شغل الصحافة، واعتبر إنجازاً غير مسبوق للممثلة العالمية، أنها استطاعت تحطيم الرقم القياسي العالمي، الذي كان يحمله النجم توم كورز، عندما صور ست دقائق كاملة تحت الماء في فيلم Mission: Impossible - Rogue Nation.

وكانت كيت وصفت تجربته، خلال مقابلة تلفزيونية، بأنها رائعة، معربة عن فخرها الكبير بنفسها، لكنها تشكك بأن تقوم بهذا الأمر مرة ثانية.

يذكر أن فيلم "Avatar: The Way Of Water"، من إخراج جيمس كاميرون، الذي عملت معه في فيلم "Titanic" عام 1997.