أفصحت شركة نتفليكس عن أكثر المسلسلات الناطقة باللغة الإنجليزية مشاهدة عبر تاريخها، متخطياً بذلك الكثير من المسلسلات التي اشتهرت بها المنصة وحققت مشاهدات هائلة، إلا أنها لم تكن باللغة الإنجليزية.
واستطاع الموسم الأخير من مسلسل "سترينجر ثينجس" (أمور غريبة)، الذي تعرضه الشبكة على منصتها، الوصول لرقم هائل من المشاهدات تجاوز 1.15 مليار ساعة مشاهدة، محققاً بذلك إنجازاً غير مسبوق، إذ لم يسبقه بهذا الأمر سوى المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، وهو الوحيد الذي سبق له أن تجاوز حاجز المليار ساعة مشاهدة.
وبذلك يسطر مسلسل الخيال العلمي اسمه كأكثر المسلسلات باللغة الإنجليزية شعبيةً على الشبكة، وهو من بطولة: وينونا رايدر وميلي بوبي براون.

وبينت "نتفليكس" أن "سترينجر ثينجس" استطاع كذلك تصدر قائمة أفضل عشرة أعمال في 91 دولة، محققاً بذلك إنجازاً آخر وغير مسبوق، إذ إنه أول مسلسل تلفزيوني باللغة الإنجليزية يحقق هذا الأمر.
وتسبب حجم المشاهدات غير المتوقع لآخر حلقتين من المسلسل بضغط كبير على المنصة لم تشهده من قبل، وهو الأمر الذي أدى لحدوث تعطل في تطبيق الشبكة لفترة قصيرة.

"سترينجر ثينجس"
يصنف مسلسل "سترينجر ثينغس" الأميركي بأنه واحد من مسلسلات الخيال علمي التي تتسم بالرعب، وقد أنشأه الأخوان دفر وعُرض على "نتفليكس"، حيث يعمل الأخوان دفر كمديرين للعرض، ومنتجين تنفيذيين إلى جانب شون ليفي ودان كوهين. 
وكان الجزء الأول من المسلسل قد عرض قبل ست سنوات وتحديداً في يوليو 2016، ودارت أحداثه في بلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا وروى أحداثاً خيالية من فترة الثمانينات، ويحكي قصة اختفاء (ويل بايرز) أحد الصبيان في البلدة بسب أحداث خارقة للطبيعة تمر بها المنطقة ويبدأ التحقيق بحادثة الاختفاء والتي تصادف ظهور فتاة تتمتع بقدرات فائقة تمكنها من التحريك العقلي.
بينما يركز الموسم الثاني على الآثار الجانبية التي حدثت لويل نتيجة وجوده في "العالم المقلوب" (Upside Down)، مع زحف كائناته إلى العالم الحقيقي.
وفي الموسم الثالث واصل الأطفال معركتهم ضد كائنات العالم المقلوب. 
وتم تطوير المسلسل عبر مواسمه الأربعة بطريقة كبيرة، واعتمدوا إضافة الكثير من العناصر الخارقة للطبيعة، التي جمعت بين ثناياها مشاعر الطفولة والخيال العلمي والرعب.

إقرأ أيضاً: فيلم «Minions: The Rise of Gru» يحطم سجلات شباك التذاكر