استقبلت دور العرض السينمائي عدداً من الأفلام التي تتنافس على صدارة إيرادات شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى المبارك.

وتتميز الأفلام بتنوع إطارها الدرامي بين الكوميديا والأكشن والرومانسية، ما يتيح للجمهور رفاهية اختيار الفيلم الملائم لذوقهم.

"كيرة والجن"

بدأ عرضه يوم الخميس 30 يونيو الماضي، لينفرد بأكبر عدد من قاعات العرض السينمائي قبل المنافسة مع باقي أفلام عيد الأضحى، وحقق إيرادات وصلت إلى 11 مليون جنيه بعد 3 أيام فقط من عرضه، ما دفع هند صبري أحد أبطاله لتؤكد عبر "إنستغرام" ثقتها بكونه الفيلم الأعلى تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

تدور أحداث فيلم "كيرة والجن" عن قصة حقيقية في حقبة ثورة 1919، حين قرر أحمد كيرة وعبدالقادر الجن بمساعدة دولت فهمي وآخرين تنفيذ عمليات للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال البريطاني في مصر.

والفيلم هو الأضخم إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية بتكلفة بلغت 104 ملايين جنيه، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، ومحمد عبدالعظيم، إلى جانب مجموعة من ضيوف الشرف، من بينهم إياد نصار، عارفة عبدالرسول وهدى المفتي، تأليف أحمد مراد وإخراج  مروان حامد.

"عمهم"

يخوض محمد إمام المنافسة بفيلم يجمع بين الأكشن والكوميديا كعادته في أفلامه الأخيرة.

وتدور أحداث فيلم "عمهم" حول سلطان الملاكم الذي يتورط بالخطأ مع أحد أصدقائه في سرقة إحدى عصابات تزوير الأموال، لتنقلب حياتهما رأساً على عقب.

والفيلم من بطولة: محمد إمام، محمد سلام، سيد رجب، آيتن عامر، محمد ثروت، هدى المفتي، أحمد خالد صالح، رياض الخولي، محمد لطفي والشحات مبروك، تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

"بحبك"

يخوض تامر حسني تجربته الإخراجية الأولى للسينما، إلى جانب تأليف وبطولة الفيلم المشارك في إنتاجه أيضاً.

وتدور الأحداث حول شاب يقع في حب فتاة، ويعيش معها قصة حب، لكن تقوده الظروف لمقابلة فتاة أخرى تقع في حبه وينجذب إليها، ليجد نفسه متورطاً، وهو يحاول الاختيار بين الفتاتين.

فيلم "بحبك" من بطولة: تامر حسني، هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني ومدحت إسماعيل، تأليف وإخراج تامر حسني.

وفي قائمة الأفلام الأجنبية تعرض في صالات السينما 4 أفلام.. كالتالي:

"Minions: The Rise of Gru"

يحكي الفيلم عن القصة الخلفية للبطل "جرو"، الذي يحاول الانضمام إلى عصابة من الأشرار، ويتعلم الجرائم على يد جان كلاود، الذي تم رفده من نفس العصابة.

"Thor: Love And Thunder"

من أهم أعمال "مارفل" لهذا العام، الجزء الرابع من سلسلة "ثور"، الذي يحمل اسم "Thor: Love And Thunder".

جمع الفيلم كريس هيمسوورث في دور البطل الخارق "ثور، إله الرعد"، والعدو الجديد "جور، قاتل الآلهة"، الذي يلعبه النجم كريستيان بيل في أول ظهور له في عالم "مارفل" السينمائي، والفيلم من إخراج وكتابة تايكا وايتيتي صاحب أوسكار أفضل سيناريو مقتبس لعام 2020.

"The Gray Man"

يجتمع نخبة من النجوم في فيلم الأكشن المقبل "The Gray Man"، على رأسهم ريان جوسلنج وكريس إفانس وآنا دي أرماس وريجي جان بيج وجيسيكا هينويك، ويدور الفيلم حول عميل في وكالة المخابرات المركزية يفضح أسرار الوكالة، ويجد نفسه مطارداً من مجموعة مقاتلين على رأسهم زميل سايكوباتي سابق.

الفيلم من إخراج الأخوين جو وأنثوني روسو، وهو أول عمل يجمعهما بكريس إفانس من بعد "Avengers"، ومن المقرر عرضه في صالات السينما في 14 يوليو، قبل عرضه على "نتفليكس" 22 يوليو.

إقرأ أيضاً:  أكثر مسلسل مشاهدة عبر "نتفليكس".. تخطى المليار ساعة
 

"Nope"

يعود "سيد أفلام الرعب" جوردان بيل بثالث فيلم من إخراجه وتأليفه يحمل اسم "Nope"، ويدور حول قوة غامضة تظهر في سماء كاليفورنيا، وتؤثر على سلوك الإنسان والحيوان، ويحاول العاملون في إحدى مزارع الخيول السيطرة على الوضع.