وقف العديد من النجوم ضد رغبات زوجاتهم الفنانات، حيث وضعوا القيود حول حرياتهن وقيدوا معصم موهبتهن الفنية، وقرروا تعطيل مسيرتهن. وعلى عكس الشائع، فالأمر ليس وليد هذا العصر، لكن منذ بداية السينما ودخول الفنانين والفنانات إلى الساحة، بدأت قصص الغيرة بين الأزواج الفنانين تتصدر عناوين الصحف والأخبار، وكانت البداية عند الفنان عماد حمدي.

 

 

صفعة عماد حمدي على وجه شادية
تحدت الفنانة شادية، دلوعة السينما المصرية، رغبة أهلها بعد إصرارها على الاقتران بالفنان عماد حمدي، الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً، دون الالتفات للتحذيرات التي قيلت لها عنه: "ده مفلس، ولا يوجد معه أمان".
كان عماد حمدي شديد الغيرة على شادية، كيف لا وهي من أجمل الوجوه التي مرت على الشاشة، وبسبب هذه الغيرة قيد عماد حمدي شادية لفترة، حتى انتهت زيجتهما بصفعة منه أمام أصدقائهما، أدت إلى طلبها الطلاق منه وانتهت علاقتهما، لتستمر شادية في طريقها حتى اعتزلت بمحض إرادتها في ما بعد.

 

 

أحمد زكي وهالة فؤاد
صرح الفنان الراحل أحمد زكي في العديد من اللقاءات السابقة، بأنه كان يحب الفنانة الراحلة هالة فؤاد حباً جماً، فأحمد زكي الذي حاول الانتحار بعد سماعه خبر وفاة زوجته السابقة ووالدة نجله الوحيد، اتهم نفسه بالغباء بسبب انفصاله عنها لرغبته في أن تترك الفن.
وقال أحمد زكي، في لقاء سابق: "كنت يتيم وعايز أجيب 6 أولاد وعيال كتير، كنت عايز مراتي تقعد في البيت، سي السيد، هي البنت حبتني وأنا حبيتها، هي حبت الفن، وقالت هتسيب الفن علشان الارتباط، لكن هي من جواها كانت حابة الفن، وأنا ما أدركتش ده، ولا هي صرحت بيه".
وأكد فتى الشاشة الأسمر أن أنانيته جعلته يفكر في أن تترك زوجته الفن الذي أحبته، لكنها صممت على المضي قدماً في طريقها بمشورة والدها، وانتهى الأمر بينهما بالانفصال، لكن المفارقة الساخرة أن هالة فؤاد تزوجت من والد ابنها رامي، واعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب بإرادتها الحرة.

 

 

 

تامر حسني وبسمة بوسيل
بدأت علاقة الفنان تامر حسني وزوجته المغربية بسمة بوسيل، أثناء مشاركتها في النسخة السادسة من برنامج "ستار أكاديمي"، وقد حصلت على المرتبة الثانية في البرنامج.

وقرر تامر منع بسمة في بداية علاقتهما من استمرارها في عالم الفن، على الرغم من عذوبة صوتها، حيث صرح بأنه كان يخشى أن تقصر هي في حق البيت والأولاد، في ظل انشغال النجم الدائم بعمله وحفلاته، وقررت بسمة بوسيل أن تنشر مقاطع صوتية على الإنترنت فقط، وتنحت بعيداً عن عالم الفن، بعد أن اشترى تامر أول ألبوماتها مع المنتج محسن جابر الذي كان على وشك أن يطرح في الأسواق لتنتهي مسيرتها قبل أن تبدأ.

 

 


شريف رمزي وريهام أيمن
تزوجت الفنانة ريهام أيمن من الفنان شريف رمزي عام 2015، وبدأت علاقتهما منذ عام 2013 في كواليس تصوير آخر أعمالها، فيلم "هاتوا لي راجل"، ومسلسل "العراف" مع الفنان عادل إمام.

ومنذ ارتباط ريهام أيمن بشريف رمزي قررت التفرغ لبيتها وزوجها، وكان شريف رمزي قد صرح في لقاء سابق بعد الزواج مباشرة بأنه يتمنى مثل أي رجل أن تهتم به زوجته بنسبة 100%، ولا مانع لديه وقتها أن تعمل بالفن بشرط ألا تقصر في مهمتها الأساسية وهي رعايته.

 

 

 

أحمد فهمي وأميرة فراج
الفنان أحمد فهمي كشف، في تصريحات سابقة، أنه كان يراقب زوجته الفنانة أميرة فراج أثناء خطبتهما، حيث كان حريصاً على زيارتها بشكل مفاجئ في الجامعة، ليرى مع من تقف وتتحدث، واصفاً نفسه بأنه كان "سي السيد".
وفي بداية علاقتهما، اشترط أحمد فهمي على أميرة فراج أن تترك مجال الفن لسببين: الأول أن تتفرغ لرعاية بيتها وأولادها، والثاني هو أنه رجل شرقي جداً ولا يتحمل أن يكون لزوجته معجبون، بحسب تصريحاته، لتنتهي مسيرتها الفنية.

ومؤخراً، بعد استقرار أوضاعهما، قررت أميرة فراج العودة للساحة بأغنية جديدة هي "شاطرة"، لكن هل تستمر في مسيرتها أم ستعود للاعتزال من جديد؟

إقرأ أيضاً: حلمي عبدالباقي يتقدم ببلاغ بسبب حسن شاكوش