يحرص العديد من الأشخاص على اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها في المنزل، سواء الكلاب أو القطط أو أسماك الزينة أو الطيور. إلا أن بعض المشاهير اختلفت تجاربهم، ومالوا إلى اختيارات غير مألوفة للحيوانات الأليفة.

 

 

ليوناردو دي كابريو - السلحفاة السودانية
اقتنى النجم الشهير سلحفاة "سولكاتا" المعروفة بالسلحفاة السودانية، وهي من أكبر أنواع السلاحف البرية. ويبدو أن دي كابريو كان يبحث عن حيوان أليف دائم، فمتوسط عمر السلحفاة السودانية يراوح بين 50 و150 عاماً.

 

 

سلمى حايك - البومة
تقتني النجمة المكسيكية أكثر من 30 حيواناً أليفاً مختلفاً، أغربها بومة تبنتها عام 2019، بعد قرأت إعلاناً يطالب بإنقاذ البوم. وأهدت سلمى حايك البومة إلى زوجها في احتفالات عيد الحب، وأطلقت عليها اسم "كيرنج"، وهو نفس اسم الشركة المملوكة لزوجها، التي تستخدم البومة رمزاً لها.

 

 

أرنولد شوارزنيجر - حمار صغير
قبل عامين، ومع بداية التباعد الاجتماعي بسبب جائحة فيروس كورونا، ظهر نجم أفلام الأكشن أرنولد شوارزنيجر في فيديو مع اثنين من حيواناته الأليفة: مهر صغير وحمار، ليطالب الناس بالبقاء في منازلهم من أجل سلامتهم. ويعيش حمار أرنولد شوارزنيجر معه في المنزل بجانب كلابه وأفراد عائلته.

 

 

ريز ويزرسبون - حماران
تمتلك النجمة الأميركية حمارين في منزلها، سمتهما: "تونكي" و"هونكي"، وتسمح لهما بالإقامة في مكان مخصص خارج منزلها. وأكدت ريز ويزرسبون أنها تطلب من أطفالها الاعتناء بالحمارين، ومساعدتها في تنظيف مكان إقامتهما وإطعامهما.

 

 

جنيفر جارنر - دجاجات 
النجمة الأميركية تربي الدجاج كحيوانات أليفة، وتطلق على دجاجاتها أسماء نسائية، كما بنت لها بيتاً مزيناً بالإضاءة الملونة في حديقة منزلها. ومن شدة حب جنيفر جارنر لدجاجاتها أطلقت على إحداها اسماً مستوحى من اسمها وهو "هينيفر".

أماندا سيفريد - مزرعة
تمتلك الممثلة الأميركية، أماندا سيفريد، مزرعة مليئة بالحيوانات المختلفة. وترتبط "سيفريد" بعلاقة صداقة قوية مع كلبها "فين"، حتى إنها أطلقت حساباً على "إنستغرام" باسمه، لكنها كشفت عن حيوان أليف غير متوقع، أصبح جزءًا من حياتها اليومية، هو بطة صغيرة نشأت بينها وبين كلبها علاقة صداقة قوية.

 

 

كريستين ستيوارت - الذئاب
عاشت النجمة الأميركية حياة غريبة في منزل أسرتها، حيث كانت والدتها تربي الذئاب كحيوانات أليفة. ووقعت كريستين ستيوارت في حب الذئاب، وتقول إنها كانت تعتبرها جزءًا من عائلتها، ما جعلها تواصل هواية والدتها، وتبدأ في تربية الذئاب.

إقرأ أيضاً: زين عوض: أنا طفلة العيد.. ومهرجان جرش جرح إحساسي