"لا محبة إلا بعد عداوة".. هذا المثل المصري الذي يعرفه كثيرون، ينطبق تماماً على كثير من علاقات الوسط الفني، فهناك العديد من الفنانين الذين انقلبت عداواتهم وصراعاتهم إلى محبة وصداقة مع نجوم آخرين.

أنغام وزينة

من أبرز العلاقات الطيبة حالياً في الوسط الفني، ولكن قبل عدة سنوات لم يكن الأمر كذلك، فالعلاقة بين النجمتين بدأت بأزمة كبيرة وكادت تصل هذه الأزمة للاشتعال غير أن تدخل الفنانة إلهام شاهين قلب الميزان.

أثناء انشغال الوسط الفني كله بأزمة الفنانة زينة وطليقها الفنان أحمد عز وقضية النسب التي لاتزال ذيولها في أروقة المحاكم، خرج للنور عقد زواج سري مسرب بين أنغام وأحمد عز، وبسبب رغبة أنغام في إبقاء الأمر سراً كان من الصعب تخطي هذه الأزمة، خاصة أن كثيرين أكدوا أن زينة هي التي سربت هذا العقد.

وأصبحت الأمور بين زينة وأنغام غير طيبة بالمرة، لكن بعد دعوة إلهام شاهين لكلتيهما على شرف حفل عيد ميلادها تم الصلح بينهما، لتتحول هذه العداوة إلى صداقة بل وعلاقة عمل ودعم دائمة.

أنغام أصبحت، مؤخراً، الصوت الرسمي لغناء تترات مسلسلات زينة في رمضان، وأنغام في المقابل تدعم زينة في قضايا النفقة التي تربحها ضد عز بشكل مستمر عن طريق نشر صورهما معاً في "ستوري"، كما أنهما تتبادلان الإعجابات عبر حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل خاص "إنستغرام".

شريهان وإسعاد يونس

سنوات طويلة من العداوة امتدت بين النجمتين الكبيرتين شريهان وإسعاد يونس، حيث تزوجت شريهان من زوج يونس سراً، لتصبح هي الزوجة الثانية ويطول الخلاف بينهما بعد اتهام إسعاد لشريهان بخطف زوجها.

يشاء القدر أن يصلح بين النجمتين المحبوبتين بشكل درامي، فتصاب شريهان بالسرطان بينما تقرر إسعاد يونس أن تنحي جميع الخلافات جانباً وترعى ضرتها في هذه المحنة التي ألمت بها، لتتجاوزا حاجز العداوة ممسكتين بأيدي بعضهما.

وقالت شريهان إن إسعاد يونس بمثابة أختها وصديقتها المخلصة التي وقفت بجانبها في محنتها، بينما قالت إسعاد إنهما متفاهمتان، وكل منهما حريصة على مصلحة الأخرى.

بشرى ومحمد رمضان

بعد إطلاق الفنان محمد رمضان أغنيتيه "الملك" و"نمبر ون"، قررت الفنانة بشرى الرد عليه من خلال أغنيتها "كوبرا"، التي هاجمته فيها بكلمات على نفس الوزن والقافية وبلحن مشابه لأغانيه.

شرع الثنائي في التلاسن عبر منشورات متبادلة على حساباتهما بمنصات التواصل الاجتماعي، بمنشور تلو منشور يبرز العداء بينهما، ويتدخل الجمهور للتعليق على هذا وذاك.

وقرر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس التدخل لتهدئة صراعهما وإنهاء الخلاف، وبالفعل تمت دعوة محمد رمضان لحضور مهرجان الجونة السينمائي الدولي، لتقدمه بشرى للجمهور وتعلن إنهاء الخلاف.

ومؤخراً، صرحت بشرى بأن علاقتها بمحمد رمضان جيدة جداً، ولا صحة لمن يقول إن الخلاف سيتجدد بعد أغنية رمضان "بلالين"، وتعليقها عليها قائلة: "نحن فنانان.. يطرح أغنية وأرد بأخرى لأن هذا هو الفن، علاقتنا جيدة جداً، وأتحدث عنه بالخير دائماً، وبالمناسبة محمد رمضان كان سيشهد على عقد زواجي، لكن لظروف معينة لم يتمكن من الحضور، خاصة أنني قررت الزواج فجأة".

ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي

صداقة جميلة وقوية تعيشها النجمتان ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي، منذ سنوات طويلة، لكن البعض لا يعلم أن هذه الصداقة بدأت بمشاجرة بينهما في كواليس مسرحية "كده أوكيه".

وقالت ياسمين عبدالعزيز في حكايتها عن هذه البداية، التي تطورت من مشاجرة لفظية لاشتباك بالأيدي: "كنا بنتخانق.. وأنا عايزة أضربها وهي عايزة تضربني وأطلع على الكنبة وهي تطلع عشان تجيلي وأحمد السقا في النص بيحوش بيننا وعايز يصالحنا".

وبعد هذا الموقف، أصبحت النجمتان من أقوى علاقات الصداقة في الوسط الفني، حتى إن ابنتيهما ياسمين و"لي لي"، أيضاً، كانتا صديقتين منذ الصغر.

إقرأ أيضاً:  غادة عادل تحتفل بتخرج ابنتها.. فهل تشبهها؟
 

نادية الجندي ونبيلة عبيد

امتد الخلاف بين النجمتين نادية الجندي ونبيلة عبيد لسنوات طويلة، حيث كانتا النجمتين الأبرز في مرحلة الثمانينيات، وكان لقب نجمة الجماهير الذي أطلقته نادية الجندي على نفسها سبب ضيق نبيلة عبيد منها لرؤيتها أنها الأحق به.

وطوال هذه السنوات ظل الخلاف متأججاً، حتى وفاة والدة نادية الجندي لتقرر نبيلة عبيد إنهاء هذه الخلافات وتقديم واجب العزاء لزميلتها، لتتبدل هذه العداوة لمحبة، بل ومشاركة في العمل من خلال مسلسل "سكر زيادة" الذي قدمتاه سوياً.

غادة عبدالرازق ورانيا يوسف

تشاركت النجمتان غادة عبدالرازق ورانيا يوسف العمل في عدد من الأعمال الفنية، لكن عملهما معاً في فيلم "ركلام"، كان بداية الخلاف بينهما، إذ اتهمت رانيا غادة بحذف مشاهدها من الفيلم ولم تتوانى عن مهاجمتها في العديد من اللقاءات التلفزيونية بينما وصفتها غادة بالغرور.

وبعد نحو ست سنوات من استمرار الخلاف والهجوم، تحولت العداوة إلى محبة، ونشرت النجمتان صورهما معاً، وأعلنتا انتهاء خلافاتهما تماماً.