إذا كنتِ قد شاهدتِ مقاطع الفيديو الصحية الأخيرة على منصة "تيك توك"، فبالتأكيد قد تعرفتِ على عصير الكرفس الذي أصبح عنصراً أساسياً في روتين الصباح. 
ويحتوي هاشتاغ #celeryjuice على "تيك توك"، الآلاف من مقاطع الفيديو والمشاهدات لهذا الخليط، ولقد تجاوزت شعبية عصير الكرفس حتى هوليوود، حيث أكد العديد من النجوم، مثل: غوينيث بالترو وميراندا كير، اعتمادهم العصير كجزء أساسي من روتينهم الصحي. 
لذا، ما الغرض من تناول عصير الكرفس يومياً؟ هل يقدم فوائد صحية للجسم؟.. سوف نتعرف على ذلك من خلال سطور التقرير التالية، تابعي معنا. 

 

 

الفوائد الحقيقية لعصير الكرفس 
يمكن لعصير الكرفس أن يكون بمثابة وسيلة لتلبية جرعتكِ اليومية من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويمكن أن توفر حصة واحدة من عصير الكرفس حوالي ثلث الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الكثيرون يومياً.
ومن العناصر الغذائية الموجودة في عصير الكرفس، فيتامين (K)، والبوتاسيوم، وهما الأكثر قيمة، وغالباً يفتقر العديد من الأنظمة الغذائية اليومية إلى هذين العنصرين المغذيين، لكنهما يساعدان في تقوية صحة العظام، كما أن عصير الكرفس يساعد في خفض ضغط الدم، ويعمل كمضاد للالتهابات. 
في حين أن عصير الكرفس قد لا يكون علاجاً لبعض المشكلات، إلا أنه يحتوي على خصائص مفيدة عند تناوله يومياً، كما هي الحال مع الخضروات الأخرى، يحتوي الكرفس على فيتامينات ومعادن معينة نحتاجها كل يوم، ويمكن أن يكون لعصير الكرفس، جنباً إلى جنب، مع خيارات نمط الحياة والرعاية الذاتية الأخرى، فوائد ستقربكِ من حياة أكثر صحة.

إقرأ أيضاً: ثمرة العناب.. هذه فوائدها الصحية!