بالنسبة للعديد من المسافرين، السفر بالطائرة أمر ضروري، بينما عندما يتم إجراؤه بشكل متكرر، فقد يشكل ضغطاً كبيراً على محفظة الشخص، لكن السفر بالطائرة لا يجب أن يكون باهظ التكلفة دائماً، تماماً مثل وسائل النقل الأخرى.
لذلك، هناك مجموعة من النصائح التي تساعدكِ في حجز رحلات طيران رخيصة، وسوف نعرفكِ عليها من خلال هذا التقرير.

1. تجنبي فترة الازدحام خلال العام 
هناك مواسم معينة من العام يسافر فيها معظم الناس، لذلك السفر خلال هذه الأوقات من العام سيكون مكلفاً، مثل تذاكر الطيران، وكل شيء آخر بشكل عام، الخطوة الأولى للحصول على رحلات طيران رخيصة هي تجنب فترة العام المزدحمة والسفر خلال فترة أقل ازدحاماً. 

2. شركات طيران معقولة السعر 
تسعير شركات الطيران المختلفة تذاكر طيرانها بأسعار متفاوتة، وبالتأكيد قد يعني الاستقرار في شركة طيران منخفضة التكلفة فقدان بعض الخدمات المرموقة. لكن بالنسبة للعديد من المسافرين، تعتبر التذاكر الأرخص أفضل من الخدمات المرموقة، لأن الهدف الرئيسي يكون الوصول إلى الوجهة، وليس التمتع برحلة الطيران نفسها. 

3. حجز الرحلات مبكراً 
عادة تكون تذاكر الطيران أرخص عندما نبحث عن رحلة مجدولة لعدة أشهر قادمة، وذلك لأن الطلبات قد تكون منخفضة خلال ذلك الوقت، ويمكن أن يكون هذا مفيداً جداً للأشخاص الذين يسافرون خلال الأوقات الأكثر ازدحاماً من العام. 

4. حجز الرحلات في وضع التصفح المتخفي 
يعد استخدام المتصفح أمراً لا مفر منه عند حجز الرحلات الجوية عبر الإنترنت، وبسبب أن المستخدم دائماً عُرضة للتلاعب بالمتصفح عند القيام بأشياء أخرى عبر الإنترنت، يمكن لملفات التعريف في المتصفح زيادة أسعار الرحلات التي يتم البحث عنها بشكل متكرر، لتجنب ذلك يجب على المسافرين دائماً الانتقال إلى وضع التخفي، أو استخدام المتصفحات الخاصة عند حجز الرحلات عبر الإنترنت. 

5. احجزي خلال أيام الأسبوع 
يؤجل العديد من المسافرين رحلاتهم إلى عطلات نهاية الأسبوع بسبب ضيق الوقت، وهذا قد يكون مكلفاً لأن العديد من الأشخاص الآخرين سيسافرون خلال عطلات نهاية الأسبوع، لذا تعتبر أيام الأسبوع بشكل عام أفضل الأوقات لحجز الرحلات الجوية للأشخاص الذين يبحثون عن رحلات طيران رخيصة، حيث إن الطلبات أقل خلال هذه الفترة. 

6. استخدمي مواقع حجز موثوقة 
عادةً لا يكون حجز الرحلات عبر مواقع شركات الطيران هو الخيار الأفضل، لهذا السبب يعتمد الكثيرون الآن على مواقع الحجز عند البحث عن رحلات طيران رخيصة، على الرغم من وجود العشرات من المواقع، فمن الأفضل الالتزام بالمواقع الموثوقة، مثل: Kayak، وSkyscanner، وGoogle Flights، عند حجز الرحلات الجوية، لأنها تحتوي على ميزات تسمح للمسافرين بالبحث عن أفضل الرحلات الجوية التي تناسب ميزانيتهم. 

7. استخدمي نقاط الطيران 
يمكن أن تكون نقاط الطيران مفيدة في العديد من المواقف، خاصة للمسافرين الدائمين، وتمنح العديد من شركات الطيران هذه النقاط لمسافريها الدائمين، وكذلك الركاب الذين يسجلون للحصول على بطاقات الائتمان، ويمكن استخدام نقاط الرحلة هذه للحصول على رحلات أرخص أو رحلات مجانية في بعض الأحيان. 

8. رحلات الربط أرخص دائماً 
عادة تكون الرحلات دون توقف أكثر تكلفة من الرحلات المتصلة، في حين أن الرحلات المتصلة يمكن أن تكون أرخص، إلا أنها تستغرق وقتاً أطول، لأن الركاب سيضطرون إلى حمل أمتعتهم وتسجيلها في الرحلة التالية، لكن يمكن للعديد من المسافرين بسهولة تخصيص المزيد من الوقت بدلاً من المزيد من المال، وكلما زاد التوقف المؤقت، زادت الأموال التي يمكن توفيرها.

إقرأ أيضاً: مواقع سياحية مسكونة بالأشباح!