هل تعلمين أن هناك أكثر من 6000 جزيرة في اليونان؟ ومع ذلك، فقط 227 منها مأهولة، وهي تلك التي تنتشر حول بحر إيجه والبحر الأيوني، وهناك بعض الجزر اليونانية المذهلة، التي يمكنك زيارتها والذهاب إليها في سياحة.

وسنرصدِ في هذا التقرير أجمل 10 جزرٍ باليونان.

سيروس

يوجد في جزيرة سيكلاديز، التي تمت تهجئتها أيضًا باسم Siros أو Syra، العديد من المباني الجميلة ذات الجص الأبيض والأزقة المرصوفة بالحصى. أما إيرموبولي وهي عاصمة سيروس فلديها بعض المعالم الرائعة مثل مسرح أبولون.   

سيريفوس

هذه الجزيرة اليونانية الهادئة في غرب سيكلاديز هي جوهرة مخفية، كما توجد فيها طواحين هواء خلابة، ويستمتع الغواصون باستكشاف حطام السفينة الملقاة على قاع البحر على شاطئ كالوجيروس. والجزيرة مركز مهم للتعدين، لذا يمكنكِ أن تري بقايا المناجم القديمة.

رودس

تعد جزيرة رودس، أكبر جزر دوديكانيز، وهي وجهة رائعة لمحبي الآثار، حيث إن هناك العديد من المعالم المهمة في رودس، بما في ذلك: الأكروبوليس في ليندوس، ومدينة كاميروس القديمة.

وتعتبر مدينة رودس، التي تعود للقرون الوسطى من مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما يعد قصر Grand Master of the Knights of Rhodes مثالًا غير عادي على العمارة القوطية اليونانية. وهناك العديد من الشواطئ الرملية في رودس، ومن أفضلها شاطئ تسامبيكا.

الكيمولوس

تعد هذه الجزيرة الخلابة في سيكلاديز مكانًا رائعًا للابتعاد عن المسار المطروق في اليونان، وتضم العديد من التكوينات الصخرية البركانية. 

ويعد سكيادي أحد أكثر المعالم السياحية غرابة، وقد تم تشكيل هذا التكوين الجيولوجي عن طريق التعرية، ويبدو مثل عش الغراب.

وشيء ممتع آخر يمكنك القيام به في هذه الجزيرة، هو استكشاف الكهوف البحرية بالقرب من الشاطئ.

سكوبيلوس

إذا كنت من محبي فيلم "Mamma Mia"، فستتعرف على الجزيرة التي تم تصوير الفيلم فيها.

وسكوبيلوس جزء من مجموعة جزر سبوراد الشمالية، ويمكنك الوصول إليها بالعبّارة من أجيوس كونستانتينوس أو فولوس.

وتضم بلدة شورا الرئيسية، والمعروفة أيضًا باسم "Skopelos Town، بعض المنازل  الساحرة بواجهات مطلية باللون الأبيض، كما يوجد أيضًا 360 كنيسة ومصلى.

ميكونوس

تعد جزيرة ميكونوس واحدة من أشهر الجزر اليونانية للحياة الليلية، وتضم أيضًا بعض الشواطئ الرائعة. ونظراً لازدحامها فإن أفضل طريقة لرؤية هذه الجزيرة، هي تجنب أشهر الصيف، والزيارة في سبتمبر أو أكتوبر.

ويمكن العثور على طواحين الهواء الشهيرة في ميكونوس على تل بالقرب من منطقة ليتل فينيس الخلابة، وهذه الطواحين لم تعد تستخدم لطحن الدقيق، وبعضها الآن منازل خاصة.

جزيرة كريت

أكبر جزيرة في اليونان، حيث تضم 600 ميل من الخط الساحلي، وهناك العديد من المدن الخلابة، مثل: خانيا، وريثيمنو.

وتمتلك جزيرة كريت بعضًا من أجمل الشواطئ في اليونان، كما تمتع بأشعة الشمس على شاطئ بالوس بمياهه الصافية، وتعد أيضًا وجهة رائعة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة.

زانتي

تُعرف جزيرة زانتي أيضًا باسم زاكينثوس، وهي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في البحر الأيوني، ويمكن الوصول إلى شاطئ Navagio عن طريق القوارب، ويشتهر بحطام السفينة التي جنحت في عام 1980.

  وتعد الكهوف الزرقاء من عوامل الجذب الرائعة الأخرى في زانتي، كما يمكنكِ القيام بجولة بالقارب ذي القاع الزجاجي.

إقرأ أيضاً:  مواقع سياحية مسكونة بالأشباح!
 

ليفكادا

تنعم هذه الجزيرة المطلة على البحر الأيوني بشواطئ خلابة، مثل: بورتو كاتسيكي وأجيوفيلي وبيفكوليا وإيغريموي، كما أنها تضم بعض المطاعم الرائعة والمنتجات المحلية، جربّي حلوى ليفكادا التقليدية المصنوعة من زيت الزيتون واللوز.

 سانتوريني

  لن تكتمل أي قائمة بأجمل الجزر اليونانية دون سانتوريني، حيث تشتهر وجهة سيكلاديز الشهيرة هذه بمنازلها المطلية باللون الأبيض، ونوافذها الزرقاء.

  وما لا يدركه معظم الناس هو أن سانتوريني هي في الواقع مجموعة من الجزر، وهي جزيرة بركانية، ورغم تصنيفها على أنها نشطة، فإنها نائمة حاليًا.