عامل الحماية من الشمس ضرورة مطلقة في جميع الأيام، بغض النظر عن الموسم.

بصرف النظر عن حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، يساعد عامل الحماية من الشمس أيضاً في حماية بشرتنا من التلوث والأوساخ والشوائب الأخرى، التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.

 

 

هناك أوقات نبحث فيها بالتأكيد عن عنصر مغذٍّ وطبيعي أثناء اختيار منتجاتنا، لكن ماذا لو قلنا لك إنه يمكنك عمل خلطات منزلية بنفسك كواقٍ شمسي طبيعي.

أكملي القراءة، وتعلمي كيفية عمل هذه الخلطات خطوة بخطوة.

 

 

1. زيت جوز الهند والصبار
لهذه الوصفة تحتاجين إلى ربع كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من مسحوق أكسيد الزنك، بالإضافة إلى كوب من جل الصبار، و25 قطرة من زيت مستخلص الجوز، وكوب واحد من زبدة الشيا.
امزجي المكونات عدا أكسيد الزنك وجل الصبار في مقلاة متوسطة، واتركي المكونات تذوب تماماً، ثم ضعيها جانباً لتبرد قبل تقليبها في جل الصبار، ثم أكسيد الزنك.
ضعي الخليط في وعاء زجاجي، واحفظيه في مكان بارد وجاف.

 

 

 

2. زيت الرمان وزيت جوز الهند
خذي 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الرمان، و3/4 كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من أكسيد الزنك، وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا.
ضعي جميع المكونات عدا أكسيد الزنك في مقلاة على نار متوسطة، وبمجرد ذوبان المكونات أضيفي أكسيد الزنك وحركي جيداً، ويصبح الخليط جاهزاً للاستخدام بعد أن يبرد تماماً.

 

 

3. زيت بذور الجزر وزيت جوز الهند
لهذه الوصفة تحتاجين إلى ربع كوب من شمع العسل، وربع كوب من زبدة الشيا، وربع كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت بذور الجزر المعصور، و3 ملاعق صغيرة من أكسيد الزنك، كما يمكنك إضافة كبسولة فيتامين (هـ)، لكنها اختيارية.
نذوب شمع العسل في مقلاة، ثم نضيف بذور الجزر وزيت جوز الهند وزبدة الشيا. في حال كنت تستخدمين فيتامين (هـ)، أضيفي ذلك أيضاً.
بمجرد أن يصبح الخليط سميكاً؛ أطفئي النار، وأضيفي أكسيد الزنك، واخلطي جيدًا.

إقرأ أيضاً: لماذا يحذر الأطباء من النظام الغذائي الخالي من "الليكتين"؟