ليست لأنها أول إذاعة غنائية ترفيهية خليجية في دولة الإمارات وحسب، وهي إحدى أبرز محطات شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، بل لأن «إمارات أف أم» تبث للمستمعين في الدولة والخليج أفضل البرامج التفاعلية والترفيهية والفقرات الغنائية والموسيقية والأخبار، ويُمكن الاستماع إلى إذاعة «إمارات أف أم» على الترددات التالية: أبوظبي 95.8FM، والعين 94.9FM، ودبي والشارقة 97.1FM.

وأعلنت إذاعة «إمارات أف أم» دورتها البرامجية الجديدة لصيف 2022، التي تتضمن باقة مختارة ومتنوعة من البرامج والفقرات التفاعلية، التي تجمع بين الفائدة والترفيه، من تقديم نُخبة من نجوم التقديم الإذاعي، بمن فيهم: راشد عتيق، وبدور المرزوقي، والمزون الحميري، وأحمد العبيدلي، وريان حسن، وشمس السعدي، وحارب السويدي.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة، التي ستبثها «إمارات أف أم»، عبر أثير محطتها، وتطبيقها الإلكتروني (إمارات FM)، في شهرَيْ يوليو وأغسطس، ثلاثة برامج يومية مُباشرة، هي: «أحلى صباح»، و«خذ بريك»، و«أحلى مسا»، وأربعة برامج أسبوعية، هي: «تو وي»، و«عقه بحر»، و«غنيلي أغنّيلك»، و«Play list».

وتضم الدورة الجديدة لإذاعة «إمارات أف أم»، إحدى محطات شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مجموعة متنوعة من الفقرات المسلية، التي تُغطي تشكيلة واسعة من المواضيع ذات الصلة بقضايا المجتمع والثقافة وفن العيش وعالم السياحة والسفر والسينما والموضة، وغير ذلك من المجالات، مثل: الأدب والتراث والعادات والطقس، وسواها.

تعزيز الثقافة الإماراتية

تتيح إذاعة «إمارات أف أم»، لمتابعيها، مشاهدة برامجهم المفضلة، من خلال خاصية البث المباشر، والتفاعل الشخصي عبر المنصات الرقمية، بما ينسجم مع توجهات «أبوظبي للإعلام»، الرامية إلى إنتاج وتطوير وبث المحتوى الإعلامي العصري والهادف والمتميز، الذي يُرضي أذواق شريحة واسعة من الجمهور المحلي والعربي، ويُعزز الهوية الإماراتية، ويرفدها بروح الإبداع، ويحافظ على ريادة «أبوظبي للإعلام» للمشهد الإعلامي على مستوى الدولة والمنطقة.

  • راشد عتيق

برامج يومية مباشرة

تضم الدورة الصيفية 3 برامج يومية مُباشرة، هي:

- «أحلى صباح»: وهو بمثابة مجلة صباحية متنوعة، تُذاع على الهواء مباشرة من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 6:30 وحتى 09:00 صباحاً. والبرنامج يسلّط الضوء على فعاليات الدولة، وينشر الرسائل المجتمعية الهادفة بشكل إيجابي مشوق، يبث النشاط والحيوية في نفوس متابعي الإذاعة في الفترة الصباحية.

- «خذ بريك»: برنامج ترفيهي، يتميز بالخفة والروح المرحة، وبتنوع مواضيعه وطرافة أخباره، ويُذاع على الهواء مباشرة من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 02:00 وحتى 04:00 عصراً.

إقرأ أيضاً:  لا يجد شركة إنتاج ترعى ألبومه  كاظم الساهر: أغنية "الحياة" صعبة وليست تجارية!
 

- «أحلى مسا»: برنامج ضحك ومرح ولعب، يعتمد على مسابقات ترفيهية وألعاب متنوعة، ويهدف إلى رسم الابتسامة والفرح على وجوه المستمعين، وتبثه القناة على الهواء مباشرة من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 05:00 وحتى 07:00 مساءً.

  • بدور المرزوقي

برامج أسبوعية

تتضمن الدورة البرامجية الجديدة لـ«إمارات أف أم» 4 برامج أسبوعية، هي:

- «تو وي»: يأخذ هذا البرنامج المستمعين في رحلة إلى مختلف دول العالم; لتعريفهم بثقافة دولة واحدة في كل حلقة، وتسليط الضوء على عاداتها وموسيقاها، وأبرز معالمها السياحية، برؤية إخراجية تنقل الصورة بأسلوب شيّق وواقعي. يُذاع يوم السبت، من الساعة 09:00 وحتى 10:30 مساءً.

- «عقه بحر»: يعتمد هذا البرنامج التراثي المتنوع على الأسئلة التراثية، التي يطرحها بطريقة تفاعلية مع المستمعين. يُذاع يوم الأحد، من الساعة 09:00 وحتى 10:30 مساءً.

- «غنيلي أغنّيلك»: برنامج غنائي، يعتمد على مشاركات المستمعين وتحدّي الغناء في أجواء حماسية طريفة. يُذاع يوم الأربعاء، من الساعة 09:00 وحتى 10:30 مساءً.

- «Play List»: يخصص هذا البرنامج الفني والغنائي كل حلقة لبث أغانٍ لفنان معين، ويتخلله عرض سيرته الذاتية. يذاع كل يوم جمعة، من 09:00 وحتى 10:30 مساءً.

  • ريان حسن

فقرات متنوعة

كما تتضمن دورة برامج هذا الصيف مجموعة فقرات مميزة، من بينها: «على بالي»، التي تعرض مقاطع من أغانٍ أو مسلسلات أو مقابلات، تركت أثراً في ذاكرة المستمعين. و«أجندة سفر»، التي تقدّم نصائح قيّمة وإرشادات مهمة للسفر. و«FUN»، التي تُسلط الضوء على أبرز الأماكن السياحية وأنشطتها المتنوعة، مثل: الرياضات الصيفية، والتزلج، والحدائق المغلقة.

ومن الفقرات المميزة في الدورة الجديدة: «عيش ببساطة»، التي تطرح نصائح حول طرق عيش الحياة بأسلوب بسيط ومريح. و«أقوال»، وهي عبارة عن اقتباسات لأقوال كتّاب بارزين في شتى المجالات. و«أسامي»، التي تتناول عادات تسمية المواليد حول العالم. و«حالة الطقس»، التي تستعرض درجات الحرارة في دول الخليج العربي. و«سينما» مع جديد الأفلام السينمائية بالدور المحلية. وفقرة «طلّتك الصيفية»، التي تستهدف كل ما يتعلق بإطلالات السيدات والرجال والأطفال، خلال موسم الصيف.

  • أحمد العبيدلي