سواءً كنتِ قد أخذتِ استراحة قصيرة من التمرين، أو لم تطأ قدمكِ صالة الألعاب الرياضية منذ فترة طويلة، فإن فكرة العودة إلى مشهد الصالة الرياضية يمكن أن تكون شاقة، وقد تفكرين في نفسك، كيف أستعد؟ ما التمارين التي يجب أن أفعلها؟ وكم من الوقت يجب أن أمارسها؟

وقد تبدئين حتى في الشك بنفسك والتفكير في السؤال: هل أريد أن أتدرب حقاً؟ ولأننا ندرك وجود بعض الأفكار المقلقة في رأسك، فنحن هنا للتخفيف من مخاوفك، ولإسداء بعض النصائح التي يمكنها أن تحفزكِ للعودة إلى الجيم بنشاط.

  خذي معك شريكاً

  عندما يفتقر شخص ما إلى الحافز، لبدء نظام أو عادة تدريب جديدة، فعليه إيجاد شريكة للذهاب معه، إذ سيخلق ذهابه إلى صالة الألعاب الرياضية معها عادةً وروتيناً، وبمجرد أن تصبح هذه عادة، يمكنك أن تمارسيها بنفسك حسب الحاجة.

  ولكن عند البحث عن شريكة، يجب أن تكون لديها نظرة إيجابية وطاقة، ويجب أن تحفزك على "العمل بجهد أكبر قليلاً"، ويمكن أن يكون صديقًا أو زميلًا في العمل أو فردًا من العائلة.

  خذي نفساً عميقاً واستمعي إلى الموسيقى

  لا يساعد أخذ أنفاس عميقة والاستماع إلى الموسيقى في إراحة عقلك فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز دوافعك، لذا خذي نفساً عميقاً لمدة 30 إلى 60 ثانية، إما قبل التمرين أو أثناءه، وبينما يستمتع الكثيرون بالاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة، ينصح أيضاً بالقيام بذلك قبل التمرين. 

  ابحثي عن شيء جديد لتفعليه

  للحفاظ على اتساق التدريبات الخاصة بك دون أن تصبح رتيبة، يؤكد الأخصائيون أهمية تخصيص أيام معينة من الأسبوع لتدريب القوة، وأخرى للتكييف.

  رفع معدل ضربات قلبك

  من المهم أن تعمل صحتك العقلية والبدنية معًا، وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في زيادة معدل ضربات قلبك إلى أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، إذ إنه وعند رفع معدل ضربات قلبك، ستتولد هناك استجابة جسدية، حيث سيطلق الإندورفين في دماغك.

إقرأ أيضاً:  الدراجات الهوائية نزهة بمفعول رياضي
 

جربي مكملات ما قبل التمرين

"ما قبل التدريبات" هي مكملات مصممة لتحسين مستويات الطاقة وتحسين الأداء العام، ورغم أنها عادة يتم تناولها كمسحوق ممزوج بالماء، فإنها يمكن أن تأتي أيضًا على شكل كبسولات، وتختلف المكونات اعتمادًا على المنتج، لكن العديد منها يحتوي على مادة الكافيين والكرياتين والأحماض الأمينية وبيتا ألانين.

ويمكن أن تساعد هذه الأحماض الأمينية، التي يمكن الحصول عليها من خلال الطعام أو المكملات الغذائية، في تعزيز أداء التمارين ونمو العضلات، بالإضافة إلى تقليل الدهون في الجسم. 

  وإذا كنتِ تعانين أي حالة صحية، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيبك قبل تناول مكمل ما قبل التمرين.

  قومي بجرد الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

  ليس سراً أن محتوى الوسائط الاجتماعية الذي نستهلكه يمكن أن يؤثر على شعورنا تجاه أنفسنا، لذلك قومي بإلغاء متابعة أي شخص يجعلك تشعرين بالإحباط، وتابعي فقط الأشخاص الذين يحفزونك ويبثون رسائل إيجابية.