التخطيط لشهر العسل جزء لا يقل أهمية عن تحضيرات حفل الزفاف، حيث يختار الزوجان الوجهة التي يحلمان بزيارتها، ما يشعرهما بالتوتر والقلق والخوف من أنه تصبح قراراً خاطئاً يندمان عليه لاحقاً.
وتعد كينيا الوجهة المثالية لشهر العسل، إذا كنتِ تبحثين عن دولة ساحرة تفوق توقعاتكما ولا تجعلكما تشعران بالندم، وذلك لأنها توفر مجموعة متكاملة من الرفاهية والمغامرات المميزة، فلا يمكنكِ عدم الاستمتاع أثناء الوجود في كينيا.
لذلك سوف نعرفكِ على أبرز وأجمل المناطق التي يمكنكِ زيارتها في كينيا، إذا قررتِ اختيارها وجهتكِ لشهر العسل، تابعي معنا.

 

 

1. نيروبي
نيروبي، عاصمة كينيا، تجذب ملايين السياح سنوياً، نظراً لامتلاكها العديد من المقومات، من أبرزها الحياة البرية، ما يجعلها الوجهة الأنسب للقيام برحلة سفارٍ.
كما أنها تشتهر بالمساحات الواسعة الخضراء والمتنزهات، فضلاً عن الطقس المثالي خلال أشهر الخريف والربيع، فلا تترددي في زيارتها.

 

 

2. مومباسا
تعتبر مومباسا المدينة الساحلية الأشهر في كينيا، حيث إنها تقع على الساحل الشرقي لمدينة كينيا المحاذية للمحيط الهندي، ما يجعلها المدينة ذات الشواطئ الأجمل في العالم.
وتشتهر مومباسا بالتنوع الثقافي والتاريخي أيضاً، ويزورها الملايين من السائحين على مدار العام، من أجل التعرف على الثقافة التي تعود إلى المستوطنين البرتغاليين، والعرب، والبريطانيين، الذين قطنوا المدينة في عصور سابقة، وتركوا أثراً دائماً على نوعية الطعام المقدّم وفن العمارة والسكان.

3. الوادي المتصدع الكبير
من أشهر المناطق في كينيا، كما تعد المنطقة المحيطة ببحيرة نيفاشا، في الوادي المتصدع الكبير في كينيا، من أكثر الأماكن إثارة في البلاد من حيث الوفرة الطبيعية. 
وتعتبر تلك المنطقة موطناً لأنواع عديدة وفريدة من الطيور، وبالتحديد طائر الفلامنغو.

 

 

4. محمية ماساي مارا الوطنية
إذا كنتما تفضلان أجواء المغامرة والإثارة، فلا بد من زيارة محمية ماساي مارا الوطنية، حيث إنها تعد من المناطق الأكثر شعبية في كينيا، لذلك ستعرفكما على العديد من السمات الأساسية للمدينة، مثل: الحيوانات الفريدة والمراعي الأفريقية.
كما أنها توفر لكما تجربة مشوقة مثل: رحلات السفاري، ومشاهدة واحدة من عجائب الدنيا الثماني الجديدة في العالم، وهي هجرة الحيوانات البرية.

إقرأ أيضاً: أفضل الأنشطة التي يمكنك تجربتها خلال سفركِ إلى قبرص