من الطبيعي أن يدلل المشاهير والنجوم أنفسهم، خصوصاً أنهم يتقاضون أجوراً عاليةً تمكنهم من نيل كل ما يتمنونه، وتجعلهم يعيشون في مستوى فاخر من الرفاهية، مثل قيامهم بشراء طائراتهم الخاصة للسفر فيها متى أرادوا، دون أن يضطروا لحجز موعدٍ مسبق. 
ومن المعروف أن هناك العديد من المشاهير ممن يمتلكون طائراتٍ خاصة، ومنهم نجوم كرة القدم، وفي هذا التقرير سنخبركِ بأبرزهم. 

كريم بنزيما 
يمتلك المهاجم الفرنسي، الذي يلعب في نادي ريال مدريد منذ عام 2009، واستطاع تحقيق العديد من الألقاب معه، طائرة خاصة من طراز "Cessna Citation CJ 4". وحسب بيانات هذه الطائرة، يمكنها حمل عشرة أشخاص، وقطع مسافة 3555 كيلومتراً في الرحلة الواحدة، أما سرعتها فتصل إلى 835 كيلومتراً في الساعة، وتبلغ قيمتها 11 مليون دولار. 

ديفيد بيكهام 
جمع اللاعب الإنجليزي السابق ثروةً ضخمة من الأندية العديدة التي لعب معها، من ريال مدريد حتى مانشستر يونايتد، لذا كان من العادي أن يملك طائرة خاصة، يصل ثمنها إلى 23 مليون دولار. وبحسب البيانات، فإن هذه الطائرة من طراز "بومباردييه تشالنغر 350"، وتتميز بتصميم أنيق، وهي من أكثر الطائرات مبيعاً في العقد الأخير. 

زلاتان إبراهيموفيتش 
يصل ثمن الطائرة التي يمتلكها المهاجم السويدي إلى 30 مليون دولار، وهي طائرة خاصة من طراز "سيسنا سيتاسيون لونغيتود"، وتتسع لحوالي 12 راكباً، وبإمكانها السفر لمسافة 6482 كيلومتراً في الرحلة الواحدة. 

ليونيل ميسي 
يملك اللاعب الأرجنتيني، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات، واحدةً من أغلى الطائرات في العالم، وهي من نوع "إمباير ليغاسي" من طراز 650، ويصل ثمنها إلى 30 مليون دولار، وتتميز بقدرتها على قطع مسافة 6060 كيلومتراً في الرحلة الواحدة دون توقف، وتتسع لـ14 شخصاً. 

كريستيانو رونالدو 
حاله حال بقية نجوم كرة القدم، الذين ذكرناهم سابقاً، يمتلك اللاعب البرتغالي طائرة خاصة، لكن طائرته تتميز بأنها الأسرع والأغلى من بين الطائرات التي يملكها الآخرون. وهذه الطائرة من طراز "غلف ستريم G 650"، وتتسع لـ18 شخصاً. وتعتبر هذه الطائرة الأسرع والأغلى من بين الطائرات التي يملكها نجوم كرة القدم الآخرون، حيث يبلغ ثمنها 34 مليون دولار، ويمكنها الطيران لمسافة 12964 كيلومتراً في الرحلة الواحدة.

إقرأ أيضاً: باراك أوباما ضمن قائمة المرشحين لجوائز «إيمي» 2022