يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية صراعاً للأمهات الجديدات، وتصبح الحركة أكثر صعوبة عندما تضطر الأم والطفل إلى السفر، لذلك سوف نساعدكِ ببعض النصائح المفيدة حول الرضاعة الطبيعية للأمهات المضطرات إلى السفر كثيراً.

 

1 . ارتداء فستان مناسب للرضاعة: 
سيكون الخيار الأول والأفضل هو الرضاعة الطبيعية مباشرة من الثدي، لذلك سيكون من المثالي أن تكون لديكِ راحة في الإمساك بالطفل.

2 . السفر بالسيارة:
إذا كانت وجهتكِ قريبة، فيفضل السفر بسيارتكِ الخاصة، بحيث يمكنكِ إيقاف سيارتكِ والرضاعة الطبيعية أو إعطاء وجبات تكميلية إذا كان عمر الطفل أكثر من 6 أشهر. 

3 . التعرف على الاستراحات على طول الرحلة
يمكنكِ اكتشاف المقاهي والمطاعم على طول الطريق، حيث يمكنكِ التوقف عن تناول الطعام وإرضاع طفلكِ أيضاً، وهذا لا يحتاج إلى شفط الحليب أو تخزين حليب الثدي. 

 

 

4 . مساحة آمنة
إذا كنتِ تسافرين بوسائل النقل العام، فحاولي أن تجدي مكاناً مريحاً ونظيفاً للرضاعة الطبيعية، وإذا لم تكن كذلك، فسيكون الخيار الثاني هو إعطاء الحليب المسحوب. 

5 . العثور على مناطق الرضاعة الطبيعية
قد لا تتوفر هذه الأشياء في كل مكان، لكن اعتماداً على المكان الذي قد تسافرين إليه أو وسيلة النقل التي قد تستخدمينها، توجد مناطق الرضاعة الطبيعية المخصصة لإنقاذكِ، وقد تحتوي المطارات ومراكز التسوق على غرفة للرضاعة، ويمكن للأمهات إرضاع أطفالهن على انفراد. 

6 . الضخ
كلما سنحت لكِ الفرصة، حاولي ضخ بعض الحليب في زجاجات، افعلي ذلك قبل الانطلاق في رحلتكِ أو إذا كنت في رحلة برية، ويمكنك القيام بذلك أثناء قيادة شريككِ في السفر، باستخدام نصيحة الرضاعة الطبيعية هذه، ويمكنكِ بسهولة إطعام طفلك في منطقة مزدحمة. 

 

 

7 . حقيبة أطفال
هذه أحد الملحقات الشاملة التي يجب على كل أم مرضعة السفر بها، لتجنب التدافع على الأشياء في اللحظة الأخيرة، ويمكن أن تساعدكِ حقيبة الطفل المليئة بجميع الضروريات على البقاء منظمة. مع المولود الجديد سوف تحتاجين إلى حزم أكثر من المعتاد.
بالنسبة لحديثي الولادة، يمكنكِ الاحتفاظ بالحليب المسحوب، والزجاجات المخصصة لإطعام الحليب المسحوب، وزوج إضافي من ملابس الأطفال، والحفاضات، والمناديل، والأخرى المبللة وأي شيء آخر قد تحتاجينه. 
إذا كان عمر طفلك أكثر من 6 أشهر، فيمكنكِ أيضاً حمل الأطعمة شبه الصلبة لتقديمها أثناء السفر. 

8 . تخزين حليب الأم أثناء السفر
يمكنك تخزين حليب الثدي في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أربع ساعات، لكن إذا كان وقت سفركِ يميل إلى أن يكون أطول، فقد تحتاجين إلى الحفاظ على برودة الجو، احصلي على مساعدة من مبرد معزول مع أكياس ثلج مجمدة تماماً، وسيحافظ ذلك على برودة الحليب لمدة تصل إلى 24 ساعة. 
وتأكدي من ملء ثلاثة أرباع كل عبوة أو زجاجة لتخزين حليب الأم، ولتخفيف الأمور قومي بتسمية حليب الثدي وفقاً للتاريخ وتذكر استخدام الحليب القديم أولاً، ثم قومي بإذابة حليب الثدي عن طريق وضعه في وعاء من الماء الدافئ أو عن طريق تحريكه جيداً.

إقرأ أيضاً: شرب الماء قد يكون مضراً في هذه الحالة