لطالما كان البطيخ هو الفاكهة المفضلة في الأيام الصيفية الحارة، وبفضل قوامه المرطب، شق طريقه إلى منتجات العناية بالبشرة، فقد تم تقديم البطيخ لأول مرة في عالم "K-Beauty"، وهو أحدث اتجاه للعناية بالبشرة حول العالم.
عندما أطلقت العلامة التجارية "Glow Recipe" للعناية بالبشرة لأول مرة قناع "Watermelon Sleeping" الأساسي، تم بيع المنتج في غضون خمس ساعات فقط، وقد وصلت قائمة الانتظار إلى ما يقرب من 20000 شخص، بعد كل ذلك هل هناك فوائد حقيقية من إدراج البطيخ في منتجات العناية بالبشرة؟ تابعي معنا هذا التقرير للتعرف على الإجابة.

فوائد البطيخ للعناية بالبشرة
مثل الفاكهة التي نأكلها، تحتوي مستحضرات العناية بالبشرة بالبطيخ على خصائص مرطبة تفيد البشرة، كما أن البطيخ هو المكون المثالي للتقشير، نظراً لاحتوائه على حمض الماليك، فإن العناية بالبشرة بالبطيخ تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة مع ترطيب بشرتك في نفس الوقت. 
وعلى الرغم من كونه مقشراً، فلايزال البطيخ لطيفاً على الجلد، ما يجعله أقل قسوة في التخلص من الجلد الميت، ما يمنحكِ بشرة منتعشة ومتوهجة.
فائدة أخرى من نقع البطيخ في مستحضرات العناية ببشرتك، هي خصائصه المضادة للأكسدة التي تعتبر ضرورية في العناية بالبشرة لتزويد بشرتكِ بالمغذيات، كما أن الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ تساعد في مكافحة الشيخوخة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية. 
ويحتوي البطيخ على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في علاج الالتهاب وإنتاج الكولاجين وتقليل ظهور المسام وتفتيح البشرة أيضاً، وتعود كل هذه الفوائد إلى الخصائص الطبيعية الموجودة في البطيخ، إلى جانب مكونات أخرى للعناية بالبشرة، ويمكن أن يكون المزيج المثالي لبشرة متوهجة، ويمكنكِ الشعور بشكل أفضل بمعرفة أنكِ تستخدمين مكوناً طبيعياً.

من التي تستخدم البطيخ للعناية بالبشرة وكيف؟
العناية بالبشرة بالبطيخ مثالية لأي امرأة تريد على الفور رؤية بشرة متوهجة، ومثل أي منتج للعناية بالبشرة، هناك 30 يوماً في المتوسط قبل أن تتمكني من رؤية النتائج طويلة المدى.
والجزء الأكثر جاذبية في منتج العناية بالبشرة بالبطيخ هو حقيقة أنه مكون شامل، بسبب محتواه العالي من الماء، ويمكن لأي نوع بشرة استخدام منتجات البطيخ، ومع الخصائص المضادة للالتهابات والتقشير، يمكن لأي شخص من البشرة الحساسة إلى البشرة المعرضة لحب الشباب الاستفادة، وهذا المكون مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين قد يعانون بشرة مرهقة بسبب الهرمونات أو السفر أو الإجهاد. 

إقرأ أيضاً: 7 نصائح لاستخدام المكياج لذوات البشرة الحساسة