عادة تشعرين بأن مكياج العيون مزعج للغاية، خاصة عندما تضطرين إلى التخلص منه بعد انتهاء اليوم، وتصبح العملية أكثر إرهاقاً عند استخدام منتجات المكياج التي تهدف إلى إطالة وقت المنتج، ومن المفارقات أننا نتمنى في بعض الأحيان أن تتزحزح بسهولة، على سبيل المثال: الماسكارا المقاومة للماء.
إحدى الخطوات الأكثر صعوبة هي إزالة الماسكارا المقاومة للماء، لأنها في العادة لن تخرج بمفردها بل تسحب الرموش معها، لكن لحسن الحظ هناك نصائح وحيل للقيام بذلك بالطريقة الصحيحة لتجنب الضرر مع ضمان اختفاء الماسكارا تماماً.

كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء
1. تجهيز عينيك 
تبدأ الحيلة في عملية إزالة الماسكارا المقاومة للماء بسهولة قبل وضع الماسكارا، ويجب أن تأخذي الوقت الكافي لتنظيف مصل ترطيب الرموش قبل وضع الماسكارا المقاومة للماء. 
ويعمل هذا كحاجز بين الماسكارا ورموشكِ كما يوفر لك ثباتاً أطول، باستخدام برايمر الماسكارا أو بلسم الرموش، تحمي رموشكِ من الماسكارا المقاومة للماء وتغطيها بطبقة واقية، وهذا ليس له أي تأثير على التآكل الفعلي للماسكارا المقاومة للماء، فلا تقلقي.
كما أنه يساعد على وضع الماسكارا المقاومة للماء بطريقة معينة، وبدلاً من تكديس المنتج بـ50 طبقة، تأكدي من مسح عصا الماسكارا لاستخدام أقل قدر ممكن من المنتج، وفي بعض الأحيان تكون عصا الماسكارا مليئة بالكثير من المنتجات، بحيث يمكن أن تتراكم طبقات سميكة على رموشكِ، ما يجعل الخروج منها كابوساً. 
استخدام القليل من الماسكارا لن يعطي تأثيراً أقل دراماتيكية؛ فالماسكارا المقاومة للماء ستظل تقوم بعملها، ومع ذلك يمكن لذلك أن يوفر لكِ الكثير من الوقت عندما يتعلق الأمر بالإزالة.

2. مزيل مكياج زيتي
يجب أن تكون إزالة الماسكارا المقاومة للماء رقم واحد، والذي يمكن أن تتفق عليه معظم النساء هو مزيل المكياج الزيتي، حيث يمكنكِ وضع بعض من المزيل على وسادة قطنية ثم ضعي الضمادات المبللة بالمزيل على رموشكِ، وبحركة دائرية لطيفة لتخفيف التركيبة، يتم مسحها.
الفكرة هي نقع رموشكِ، سواء كنت تستخدمين زيتاً نقياً أو مزيل مكياج زيتياً، باستخدام الزيت على رموشكِ والتأكد بصبر من تغطية كل رمش، وسيكون العمل باستخدام الماسكارا المقاومة للماء أسهل كثيراً، وسيؤدي الزيت جنباً إلى جنب مع النقع المطول، إلى تفكيك الماسكارا المقاومة للماء والسماح لها بالانزلاق بنفس الطريقة.

إقرأ أيضاً: هل البطيخ مفيد للبشرة؟.. اكتشفي ما يقدمه لكِ