احتفلت الأميرة فيكتوريا أنغريد إليس ديزيريه، ولية عهد السويد، بعيد ميلادها الـ45، وسط أجواء مبهجة مع شعبها وعائلتها.
ونشرت الصفحة الرسمية للعائلة المالكة بالسويد صوراً من احتفالات ولية عهد السويد بعيد ميلادها، إذ خرجت الأميرة فيكتوريا من المقر الصيفي للعائلة المالكة السويدية في قصر سوليدين، مع زوجها الأمير دانيال، وطفليهما الأميرة "إستل" ذات الـ10 أعوام، والأمير "أوسكار" ذو الـ6 أعوام، وظهرت كأنها تخرج من قصص الخيال، داخل عربة تجرها الخيول.
وتستمر احتفالات عيد ميلاد الأميرة فيكتوريا في قلعة "بورغولمز"، ويشاركها أفراد العائلة المالكة السويدية، بمن فيهم: الأمير كارل فيليب والأميرة مادلين، شقيقا ولية العهد.

 

 

خلال الاحتفالات، تمنح ولية العهد منحة فيكتوريا، والحاصل على الوسام هذا العام هو إيبا أورشو متزلج جبال الألب، الذي فاز بميداليتين ذهبيتين، وواحدة برونزية في المنحدرات بدورة الألعاب البارالمبية في بكين.
وتختتم الأمسية بحفل موسيقي، يضم الممثلين: توماس ليدين وتوف ستيرك وجانيس وفيكتور ليكسل وجوناثان جوهانسون.

 

جدير بالذكر أن الأميرة فيكتوريا من مواليد يوم 14 يوليو 1977، في مدينة استوكهولم، وهي ابنة الملك كارل جوستاف السادس عشر والملكة سيلفيا، وحاملة لقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، دوقة فاسترجوتلاند".
بعد دراستها في السويد، واصلت فيكتوريا ولية عهد السويد دراستها في الولايات المتحدة الأميركية، وأمضت عامين في الجامعة الكاثوليكية غرب إنجيه، كما توجهت إلى فرنسا بقصد تعلم اللغة الفرنسية، وبجانب إجادتها اللغة السويدية فإن فيكتوريا ولية عهد السويد تجيد أربع لغات بطلاقة، هي: الإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، والإسبانية.
في 1 يناير 1980، تم تنصيب الأميرة فيكتوريا ولية عرش السويد بعد تغيير قانون الخلافة، إذ قدم هذا الدستور البكورة المطلقة، ما يعني أن العرش سوف يرثه الابن الأكبر للملك، بغض النظر عن الجنس.

إقرأ أيضاً: رسائل الأمير وليام وكيت ميدلتون.. بمناسبة عيد ميلاد الأميرة تشارلوت