يحتل البرايمر مرتبة مهمة في روتين المكياج، خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية.

فبعد وضع المكياج على البشرة الدهنية بساعات قليلة، يبدأ بالتلطخ، أو الاختفاء تدريجياً، أو من الممكن أن تظهر الخطوط الدقيقة.

وهنا تأتي أهمية البرايمر، الذي يخلق طبقة غير مرئية على بشرتك تملأ الخطوط الدقيقة وتنعم المسام، وتبقي مكياجك متماسكاً في مكانه على الرغم من تيارات العرق والزيوت.

لكن اختيار أفضل برايمر للبشرة الدهنية ليس بالأمر السهل، والخطأ يمكن أن يجعلك تشعرين كأنك أهدرت المال على زجاجة شفافة لا تفعل شيئاً.

لتجنب هذا، قمنا بجمع أفضل أنواع البرايمر في السوق للبشرة الدهنية، سواء كانت تخفف اللمعان، أو تتخطى المسام، أو تحافظ على مكياجك سليماً.

DHC Velvet Skin Coat

هذا البرايمر يمتص الزيت تحت كريم الأساس، ويزيل التجاعيد والمسام والعيوب بشكل واضح، ويحافظ على مظهر البشرة وملمسها مثل المخمل.

Touch In Sol No Pore Blem Primer Base

هو بمثابة البرايمر المنقذ للبشرة الدهنية، إذ يتخلص من الزيوت ويترك البشرة مشرقة وخالية من المسام.

Jane Iredale Smooth Affair Facial Primer

علاوة على كونه خالياً ولطيفاً على البشرة، فإن هذا البرايمر يخفي التجاعيد بشكل جيد، ويحمي البشرة من الشيخوخة.

Tatcha The Silk Canvas

هذا البرايمر يطمس الخطوط الفاصلة بين العناية بالبشرة والمكياج، ويمنح البشرة غطاءً حريرياً مصقولاً، ما يجعل كريم الأساس يبدو أفضل 10 مرات.

e.l.f Matte Putty Primer

تصف المتسوقات هذا البرايمر بأنه مغير لقواعد اللعبة للبشرة الدهنية، حيث يحافظ على المكياج لساعات من خلال مناطق T المسببة للمشاكل والإخفاء طويل المدى.

Dermalogica Skinperfect Primer SPF 30

يساعد على إخفاء العيوب بسرعة، وتقليل حب الشباب والمسام بمرور الوقت. حتى مع استخدام واقي الشمس، فإن التركيبة خفيفة للغاية، وتمنح البشرة توهجاً ناعماً لأنها تخفي التجاعيد.

Dr. Brandt Skincare Pores No More Pore Refiner Primer

يوصى بشدة باستخدام هذا البرايمر اللزج، الذي يعمل بشكل مذهل على ذوات البشرة الدهنية، حيث يملأ المسام ويزيل الشحوم ويبقي المكياج جيداً وخالياً من الزيوت.

Ilia True Skin Radiant Priming Serum

يقلل بشكل كبير من الوردية والندوب بفضل مستخلص الكركديه والصبار اللذين يعملان على تماسك الجلد، ويخلقان درعاً غير مرئية ضد الشيخوخة. وبالنسبة لذوات البشرة الدهنية، هو البرايمر الوحيد الذي يحافظ على مكياجهن ناعماً وخالياً من اللمعان طوال اليوم.

Rimmel Stay Matte Mattifying Primer

هو من أفضل أنواع البرايمر للحصول على لمسة نهائية غير لامعة، ويحافظ على المكياج خالياً من الزيوت لأكثر من ثماني ساعات.

Ren Perfect Canvas Clean Primer

إن هذا البرايمر المصنوع من السيليكون والخالي من القسوة، هو المفضل لدى صاحبات البشرة الدهنية، حيث يقوم بتحويل مناطق T الدهنية إلى بشرة ناعمة وغير واضحة وغير لامعة، ويتحكم في الزيت ويحافظ على المكياج في مكانه.