يعد الترطيب من أهم خطوات العناية اليومية بالبشرة، فلا يمكن التغافل عنه إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة نضرة وشابة طوال الوقت، لكن هل يمكنكِ استخدام نفس المنتج لسنوات طويلة؟

بالفعل، يمكنكِ البقاء على استخدام نفس المرطب المُفضل لكِ لسنوات عدة. لكن خلال الفترة الأخيرة أصبحت المكونات المستخدمة في المنتجات أكثر فاعلية ونشاطاً، بالإضافة إلى أنها أقل ضرراً عن التي كانت موجودة بالسابق، لذلك ننصحكِ بتغيير المرطب الذي لطالما حافظتِ على استخدامه، وتجربة الأنسب لكِ من القائمة التي نرصدها لكِ خلال هذا التقرير، تابعي القراءة لتتعرفي عليها.

أفضل مرطب للجميع

 

 

 

في عام 2022، تحتفظ الصيدلية الفرنسية بأسرار يريد الجميع معرفتها، ويظل مرطب Lait Crème Concentré الأكثر مبيعًا من Embryolisse، لأنه مرطب طبيعي، وسعره مناسب للجميع.

 

 

 

كما أن مرطب Toleriane من La Roche Posay (الذي يأتي الآن بتركيبة جل جديدة) من أفضل المرطبات الفرنسية أيضاً، لأنه مهدئ للبشرة ويناسب جميع أنواعها، كما أنه يستعيد وظيفة الحاجز الواقي للبشرة، ويحتوي على مكونات فعالة: حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والسيراميد، في تركيبة غير كوميدوغينيك.

 

 

أما المنتج الثالث، الذي نرشحه لكِ، فهو مرطب CeraVe، الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس واسع الطيف، بالإضافة إلى أنه لا يسد المسام أو يتسبب في ظهور حب الشباب.

 

 

أفضل مرطب خفيف الوزن
المرطبات خفيفة الوزن هي الخيار الأول للعديد ممن يخشون ظهور البثور، حيث إنها خالية من مسببات الشوائب الفطرية، ومن أفضلها: Skin Barrier Niacinamide Restoring Gel Cream من Skinfix الذي يحسن وظيفة حاجز الجلد في ساعة واحدة فقط، ويمكنه حبس الرطوبة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. 

أفضل مرطب SPF 
يعد مرطب Tinted Moisturizer with Hyaluronic Acid and Mineral SPF 30، من BareMinerals من المرطبات التي لاقت رواجاً على منصة "تيك توك"، نظراً لوظيفته في الحماية من الشمس العالية بجانب الترطيب القوي للبشرة.

 

 

 

أفضل مرطب مقاوم للشيخوخة 
هذا هو نوع الفئة التي يُشار إليها عادةً باسم "مكافحة الشيخوخة"، ومن أفضل أنواع المرطبات التي تقوم بذلك Midnight Recovery Omega-Rich Cloud Cream، من Kiehl's، حيث يحتوي على نتائج سريرية تظهر أن أكثر من 90% ممن تم اختبارهم رأوا بشرة أكثر نقاءً وتجديداً في شهر واحد فقط.

 

 

 

أفضل مرطب للبشرة الجافة
يمكن أن تستفيد البشرة الجافة من التركيبات النباتية الحديثة والاكتشافات العلمية، لذلك أصبح مرطب Hydra Life Intense Sorbet Crème الجديد الخالي من البارابين، من "Dior" من أفضل المرطبات لهذا النوع من البشرة، حيث يرطب بمكونات طبيعية بنسبة 93% مثل: زبدة المانجو، وحمض الهيالورونيك.

 

 

أفضل كريم للعين
خط سكارليت جوهانسون الجديد The Outset، من مرطبات العين الرائجة خلال الفترة الحالية، حيث إن فيتامين (C)، وحمض الهيالورونيك، يصنعان كريم متعدد المهام للعين، يمكن استخدامه لتعبئة خطوط التعبير عبر الوجه أيضاً.

إقرأ أيضاً: فوائد الكولاجين للبشرة.. تبدأ بالترطيب ولا تنتهي بالملمس الناعم