كما نعلم، إن نتف الحواجب بشكل مفرط على مر السنين، يمكن أن يتسبب في أن يصبح الشعر متناثراً ورقيقًا، وفي بعض الأحيان يتوقف نموه تماماً.

لذلك، إذا كنت لازلت تتعافين من عمليات النتف الزائد وإزالة الشعر بالشمع والخيط من ماضيك، وتتطلعين إلى الحصول على حواجب أكثر سمكاً، فها قد أتينا بنصائح من الخبراء، يمكن أن تساعدك على تعزيز نمو حاجبيك.

 

 

كيفية تشكيل حاجبيك، حسب 3 خبراء:
استخدمي مصل النمو
لسوء الحظ، لا توجد أي إصلاحات سريعة عندما يتعلق الأمر بنمو حاجبيك. ومع ذلك، وفقًا لخبيرة الحواجب الشهيرة جوي هيلي، فإن الأمصال التي تعزز نمو الحاجب يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً.
وتنصح جوي بتطبيق المصل مرتين في اليوم لمدة ستة أسابيع، لتسريع عملية النمو، وتعزيز شعر الحاجب الصحي.

 

 

تجنبي الشمع والخيوط
في حين أن إزالة الشعر بالشمع من الحواجب يمكن أن توفر نتائج نظيفة وأنيقة، إلا أنه يمكن أن تكون له آثار سلبية. تشرح جيسيكا بارتلي، أخصائية الحواجب في مدينة نيويورك: "إذا قمت بإزالة نفس الشعيرات لفترة طويلة، فإنك تتلفين بصيلات الشعر ما قد يؤدي إلى إبطاء النمو أو إيقافه".
ولتجنب تلف بصيلات الشعر على الإطلاق، يجب اختيار نتف الشعر؛ لأنه ليست له تأثيرات دائمة.

 

 

تجنبي ترتيب حاجبيك بنفسك 
أفضل قاعدة هي تجنب تهذيب الحواجب بنفسك قدر الإمكان. وإذا كان يجب عليك تنظيف حاجبيك، ولا يمكنك الوصول إلى متخصص، فتأكدي من إزالة شعرة واحدة فقط في كل مرة.

كما تحذر أمبرين شيخ، صاحبة "Wink Brow Bar" في مدينة نيويورك من لمس نهايات الحاجب: "النهايات تصبح أرق كلما تقدمنا في السن، وإزالتها عن طريق الخطأ ستجعل جبينك يبدو قصيراً".

 

 

مشطي حاجبيك كل صباح
الحيلة الصغيرة الأخرى الوحيدة، التي قد تظنين أنها لا تنفع، لكنها في الحقيقة مفيدة للغاية، هي تمشيط حاجبيك باستخدام بكرة في الصباح برفق شديد، لأن القيام بذلك يمكن أن يساعد في إطلاق الجلد الميت الجاف، الذي يعيش في الحاجب، وتعزيز بيئة صحية، لمزيد من النمو، كما أنه يزيد الدورة الدموية، وتدفق الدم.

 

 

املئي حاجبيك بالمنتجات المناسبة
على الرغم من أن ملء حاجبيك، لن يساعد بالضرورة في عملية إعادة النمو، فإنه يمكن أن يعطيك مظهر الحاجبين الذي تريدينه، عندما يكون لديك حاجبان متفرقان أو ضعيفان.

وتنصح أمبرين باستخدام البودرة والجل الملون معاً، إذ يلتقط الجل الملون كل شعرة، ما يجعلها أكثر سمكًا قليلاً، وتعمل البودرة على سد بعض الفجوات غير المكتملة.

وتضيف أمبرين: "تجنبي مكياج الحاجب المقاوم للماء أيضاً، لأنه قد يؤدي إلى تقشيره بشدة لإزالته".

 

 

كوني صبورة
عندما تريدين تعزيز نمو حاجبيك، النصيحة الأولى هي الصبر؛ لأن الأمر سيستغرق من ثلاثة إلى أربعة أشهر، لإعادة نمو حاجبيك بالكامل.

إقرأ أيضاً: أفضل مرطب للوجه لجميع أنواع البشرة في عام 2022