في حين أن العديد من أنواع الماسكارا تنبئ بتطبيق مثالي خالٍ من اللطخات، فإن كيفية ثباتها خلال النهار لها علاقة أكبر بكيفية تطبيقها.

تتحدث خبيرة المكياج شاينا إيرليش، المقيمة في مدينة نيويورك؛ عن كيفية الحصول على أفضل الطرق لمنع الماسكارا من التلطخ.

ما لا تدركه معظم النساء أن تحضير الرموش قبل تطبيق الماسكارا يحدث فرقاً كبيراً.

 

 

 

أداة تجعيد الرموش
أولاً تنصح إيرليش، عند تجعيد الرموش، باستخدام أداة تجعيد عالية الجودة، لأن التجعيد يضمن رفع رموشك، ما يساعد على منع اللطخات.

 

 

 

استخدمي برايمر الرموش
بعد تجعيد رموشك، ضعي البرايمر. تقول إيرليش: "تأكدي من ترك البرايمر يجف أولاً، قبل الانتقال إلى تطبيق الماسكارا". ويساعد البرايمر تركيبات الماسكارا على الالتصاق بالرموش بشكل أكثر نظافة.

وعندما يتعلق الأمر بالتطبيق، ضعي طبقة واحدة من البرايمر على رموشك العلوية والسفلية؛ إذا كنت تنوين وضع الماسكارا عليها كلها. وإذا كنت ستضعين الماسكارا على رموشك العلوية فقط، فإن طبقة واحدة من البرايمر ستنجز المهمة.

 

 

 

ضعي الماسكارا وثبتيها
حان الوقت لتطبيق الماسكارا الفعلي. إذا وجدت أن تركيبة الماسكارا الخاصة بك معرضة للتلطخ، فتقترح إيرليش وضع طبقة واحدة من الماسكارا المقاومة للماء فوق الماسكارا المفضلة لديك لتثبيتها.

وتضيف إيرليش أنه إذا كانت لديك عيون دامعة، أو لاحظت أن الماسكارا تتلطخ في كل مرة تقومين فيها بتطبيقها على الرموش السفلية؛ فحاولي وضع الماسكارا على الرموش العلوية فقط.. فمنتج أقل يعني تلطخاً أقل.

 

 

 

أبعدي يديك عن وجهك
يعد لمس وجهك أمرًا سهلاً، ويمكن أن يؤدي إلى فوضى كبيرة في مكياج العيون. وفي المرة القادمة التي تميلين فيها إلى فرك عينيك، استخدمي منديلًا لتلطيفه برفق بدلاً من ذلك.

انتبهي إلى منتجات العناية بالبشرة
إذا استمر تلطيخ الماسكارا؛ فانتبهي إلى مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها. وتأكدي من أنك إذا قمت بتطبيق كريم العين؛ فإنه يمتص تماماً ويجف قبل الانتقال إلى مكياجك.

ويمكن أن تساعد منتجات العناية بالبشرة، التي تحتوي على الزيت، على التسبب في تلطيخ الماسكارا ومكياج العيون؛ لذا امنحي نفسك وقتاً طويلاً للتحضير قبل الانتقال إلى تطبيق المكياج؛ للسماح لمنتجاتك بالامتصاص.
إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تصبح دهنية على مدار اليوم، فيمكنك أيضًا استخدام أوراق التنشيف الزيتية لتقليل اللمعان والتلطخ.

 

 

استخدمي بودرة شفافة
يساعد نثر البودرة الشفافة تحت عينيك على الحفاظ على البشرة غير لامعة وخالية من الزيوت، ما يمكن أن يكون مساهماً رئيسياً في التلطخ.

قبل وضع الماسكارا خذي فرشاة صغيرة، وضعي القليل من البودرة الشفافة، أو البودرة غير الواضحة على العينين. إذ إن ذلك يعطي مظهراً طبيعياً جداً، ولا يبدو ثقيلاً جداً.

إقرأ أيضاً: مكياج ستيفاني صليبا