تعد "سانتوريني" من أشهر الوجهات السياحية خلال فصل الصيف، حيث يتوجه الكثير من السائحين إلى اليونان للاستمتاع بهذه الجزيرة الصغيرة، التي تضم أجمل المناظر الخلابة وأفخم الفنادق وأروع الشواطئ، ما يجعلها وجهة المشاهير والنجوم على مدار السنوات الماضية.
إذا كنتِ تتطلعين إلى زيارة هذه الجزيرة اليونانية الصغيرة، فعليكِ التعرف على مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على الاستمتاع في سانتوريني، تابعي القراءة لتتعرفي عليها. 

 

 

 

1. مشاهدة غروب الشمس
من أكثر اللحظات المُمتعة التي ليس عليكِ تفويتها أثناء زيارتكِ إلى جزيرة سانتوريني، هي الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، خاصة من قلعة أويا، حيث يمكنكِ الجلوس على جدار القلعة، والاستمتاع بأجمل منظر سوف تشاهدينه على مدار حياتكِ.

2. التجول في الشوارع الضيقة
على الرغم من جمال الشواطئ الرملية الذهبية والمياه الفيروزية في سانتوريني، فإن عليكِ القيام بواحد من أفضل الأشياء التي يمكن لأي مسافر الاستمتاع بها على أرض الجزيرة اليونانية، وهي التنزه بالدراجة البخارية في الشوارع الضيقة للجزيرة، ومشاهدة المنازل البيضاء الساطعة والقباب الزرقاء التي تعد رمزاً حقيقياً لليونان، والتقاط أجمل صور على الإطلاق.

 

 

3. فيرا
فيرا عاصمة سانتوريني هي واحد من أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها على الجزيرة، أثناء رحلتكِ إلى الجزيرة الصغيرة، ويمكنكِ اكتشاف البيوت البيضاء والزرقاء الشهير، والتجول في الأزقة الضيقة الخلاب، والاستمتاع بالمحال الأنيقة والفنادق الفخمة، التي تضم مسابح غير متناهية، حيث تعد فيرا المدينة السيكلادية المثالية.

 

 

4 . زيارة صخرة سكاروس
من أعظم المناطق السياحية التي عليكِ زيارتها أثناء الوجود في سانتوريني، هي زيارة صخرة سكاروس، التي تتطلب منكِ المشي لمدة 15 دقيقة فقط أثناء الوجود في إيميروفيجلي، لمشاهدة أنقاض قلعة البندقية القديمة، التي كانت عاصمة سانتوريني قديماً.

5. رحلة بالقارب حول سانتوريني
تعتبر رحلات القوارب من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سانتوريني، والجولة الأكثر شهرة هي رحلة بحرية لمدة يوم واحد في الجزر البركانية، وينابيع "باليا كاميني" الساخنة. 

وخلال هذا اليوم، استكشفي جزيرة Nea Kameni، وبركانها الذي لايزال نشطاً، ويمكنكِ حتى المشي إلى قمة فوهة البركان، بعد ذلك سينتهي يومكِ في جزيرة ثيراسيا، الواقعة أمام سانتوريني مباشرةً. 

 

 

6 . خليج Amoudi 
Amoudi Bay هي قرية صيد صغيرة تقع أسفل "أويا"، ويمكنكِ الوصول إلى هناك بالسير على سلم 300 درجة بدءًا من "أويا"، ويمكنكِ أيضاً القيادة هناك، لكن إذا فعلت ذلك، فلا تذهبي إلى نهاية الطريق، حيث يصعب الرجوع، وما عليكِ سوى ركن سيارتكِ على طول الطريق والانتهاء سيراً على الأقدام. 
من خليج Amoudi، سوف تشاهدين أجمل منظر على الإطلاق، حيث تكون منحدرات "أويا" واضحة وفي غاية الجمال، كما يوجد أيضاً عدد قليل من الحانات والمطاعم على شاطئ البحر. 

إقرأ أيضاً: كيف تقضين إجازة صيفية في جزيرة ميكونوس