كشف المدير التنفيذي لمهرجان جرش، مازن قعوار، عن معدل أجور الفنانين الأردنيين والعرب، المشاركين في مهرجان جرش، الذي ستنطلق دورته الـ36 المقبلة خلال أيام.
وفي تصريحات للمدير التنفيذي للمهرجان، أكد أن أجور الفنانين العرب تراوح بين 250 و550 ألف دينار (ما يعادل 775 ألف دولار).
ولفت المدير التنفيذي لمهرجان جرش إلى أن اثنين من الفنانين العرب سيقومان بإحياء حفلات على المسرح الجنوبي مجاناً، دون أن يتقاضيا أي أجر.

  •  

 

 

كما كشف أن تحديد أجور الفنانين الأردنيين وأيام ومكان مشاركاتهم تولتها النقابة، ولم تتدخل إدارة المهرجان في ذلك لا من قريب ولا من بعيد، وتركت الأمر للهيئة التمثيلية للفنانين، وهو ما انطبق على عدد من الهيئات الثقافية، منها: رابطة الكتاب الأردنيين، ورابطة التشكيليين الأردنيين، واتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، وبلدية جرش الكبرى.
وبشأن ميزانية مهرجان جرش الكاملة للدورة الـ36، كشف مازن قعوار أنها تبلغ 900 ألف، وتم دفع 100 ألف سابقة متبقية من مهرجان 2021.
ووصف قعوار الميزانية بأنها متواضعة، مشيراً في الوقت نفسه "إلى أن أكبر جهة داعمة للمهرجان هي وزارة السياحة، ممثلة بهيئة تنشيط السياحة، والدعم كان بجزء من الفنادق والتنقلات وأمور عدة".
يذكر أنه سينطلق مهرجان جرش 2022، في 27 من يوليو الحالي، وسط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة.

إقرأ أيضاً: هل يذهب دي نيرو بأحمد العوضي إلى العالمية؟