اقتربت أغنية "أصعد للقمر"، للفنانة العراقية رحمة رياض، التي طرحتها من تحقيق أول مليون مشاهدة على منصة "يوتيوب"، واحتلالها المرتبة 14 على صعيد المحتوى الموسيقي الرائج.
وأغنية "اصعد للكمر" باللهجة العراقية، هي إحساس من نوع آخر بصوت رحمة الذي يسحر القلوب، وهي من كلمات حيدر الأسير، وألحان علي صابر وتوزيع محب الراوي.
تلفت أيضاً رحمة الانتباه من الفيديو الجميل الذي يرسم وجهها بكل فنّ وتقنية عالية، على كلام الأغنية ورسومات خيالية. فتخطى الفيديو آلاف المشاهدات والتعليقات الإيجابية خلال الدقائق الأولى من إطلاقه.

 

 

الأغنية من إنتاج مشترك لرحمة رياض، وشركة "وتري"، التي جددت عقدها معها لست سنوات مقبلة، ستتضمن أغنيات باللهجات العراقية والخليجية والمصرية واللبنانية.
في سياق متصل، تستعد رحمة للغناء لأول مرة ضمن فعاليات "مهرجان قرطاج" في تونس، بحفل جماهيري يجمعها بمواطنها الفنان سيف نبيل في السادس من أغسطس المقبل.
وكانت آخر أغنيات رحمة رياض باللهجة اللبنانية بعنوان "ساعة رمل"، وسبق أن شوقت الفنانة الشابة أكثر من خمسة ملايين متابع، من خلال طرحها أكثر من بوستر تشويقي للعمل الجديد، كان آخرها قبل ساعة من الموعد الرسمي لإطلاق الأغنية الجديدة، فنشرت صورة لها بدت فيها وهي تعمل كـ"DJ"، وعلقت على الصورة: "ترقبوا فيديو كليب أغنيتي الجديدة باللهجة اللبنانية (ساعة رمل)".
الأغنية، التي كتبها علي المولا، ولحنها محمود عيد، تحمل عتاباً كبيراً للحبيب بسبب بعده وغيابه عن محبوبته، التي تصف نفسها بأنها باتت تعيش فقط باسمها دون أي مشاعر، وأن الوجع لم يعد يحتمل بعد غيابه.