شوهدت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، وهي ترتدي خاتمين من الألماس، خلال رحلتها إلى نيويورك هذا الأسبوع، وكذلك خلال أنشطتها التي قامت بها الشهر الماضي، واتضح أن القطعة لها معنى خاص يرتبط بتمكين المرأة في الرياضة.

وبحسب موقع "Page Six"، تم تصميم "خاتم التنس بينكي لعام 1972" من علامة المجوهرات "شيفون"، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، من أجل استذكار المبدأ الدستوري الذي جعل المساواة بين الجنسين في التعليم حقًا مدنيًا ومهد الطريق لمساواة المرأة في الرياضة.

والخاتم الماسي هو نسخة محدثة من نمط "Duet"، المصنوع من الذهب عيار 14 قيراطًا، والذي يبلغ ثمنه 595 دولارًا، وكانت ارتدته دوقة ساسكس على غلاف مجلة "Time"، العام الماضي.

شيلبا يارلاغادا، التي أطلقت "شيفون" من غرفة سكنها في هارفارد عام 2017، قالت إن علامتها التجارية صممت خاتم "Duet"، ليكون بمثابة وعدٍ للنساء ودعمهن، مضيفةً أن التنس كانت الرياضة الأولى التي تقدم أجرًا متساويًا للرجال والنساء.

والخاتم الذي ارتدته ميغان هو من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، ويراوح سعره بين 2580 و2800 دولار.

وبصفتها داعمة منذ فترة طويلة لحقوق المرأة، فإن الدوقة مناسبة بشكل طبيعي لارتداء العلامة التجارية، التي تطمح إلى "تقديم التمكين المالي لمليون امرأة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025".

يُذكر أن دوقة ساسكس أطلت، مؤخراً، بجمبسوت باللون الأسود، جاء من أعلى بإطارٍ أبيض تميز بعدم وجود حمالاتٍ له من توقيع غابرييلا هيرست، أثناء انضمامها إلى الأمير هاري، 37 عامًا، لتناول العشاء في "لوكاندا فيردي"، بعد أن زار الاثنان الأمم المتحدة للاحتفال بيوم نيلسون مانديلا. وتقارب هذا التصميم مع فستانٍ من تصميم "رولاند موريه"، كانت قد ارتدته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون أثناء حضورها العرض الأول لفيلم توم كروز "توب غان: مافريك" في لندن.

وسبق أن ارتدت النجمة سكارليت جوهانسن الجمبسوت نفسه تمامًا، في إحدى حفلات توزيع الجوائز عام 2021، وارتدت ملكة هولندا ماكسيما نسخة بدلة من ثوب رولاند موريه، الذي ارتدته كيت عام 2017.

إقرأ أيضاً: هذا رد فعل أليكس رودريغيز على زواج حبيبته السابقة جنيفر لوبيز