يمكن أن يكون ملمع الشفاه طريقة ممتعة لإكمال أي مظهر، ويمكن أن يساعد في خلق مظهر أكثر شباباً وأنوثة. 
 في الآونة الأخيرة، عادت موضة لمعان الشفاه إلى دائرة الضوء، بفضل عودة الاتجاهات من التسعينيات. ومع ذلك، فإن أحد الجوانب السلبية لها هو قصر الوقت الذي يقضونه على الشفاه، فهو لا يستمر أكثر من بضع ساعات، على الأكثر، بسبب مكوناته، ما يثير إزعاج الكثيرات.
 لحسن الحظ، هناك طرق لجعل ملمع الشفاه الخاص بكِ يستمر لأكثر من بضع ساعات فقط، دون الحاجة إلى إعادة التقديم.
 
 1. قاعدة نظيفة
 قبل وضع ملمع الشفاه، تأكدي من أن تبدئي بقاعدة نظيفة، كما هي الحال مع روتين العناية بالبشرة والمكياج العام، فإن العناية بالشفاه أمر بالغ الأهمية في مساعدة لمعان الشفاه على الاستمرار لفترة أطول. 
 يضمن تقشير شفتيكِ قبل وضع ملمع الشفاه التخلص من أي جلد ميت على الشفاه، ثم وضع بلسم الشفاه المرطب لتنعيمها. 
 بعد السماح لشفتيكِ بامتصاص بلسم الشفاه وهما جافتان، يمكنك بدء تطبيق المنتجات.
 
 2. محدد الشفاه
 يمكنكِ المتابعة باستخدام محدد الشفاه، من خلال وضع بطانة، فإنك تساعدين ملمع الشفاه على البقاء ضمن الخطوط العريضة لشفتيكِ، ومنعه من الانزلاق إلى الخارج. وتساعد بطانات الشفاه أيضاً من خلال إعطاء ملمع الشفاه شيئاً للالتصاق به.
 يمكنكِ حتى استخدام كمية صغيرة من المسحوق على الشفاه بدلاً من ذلك، إذا لم تكن لديكِ بطانة في متناول اليد. 
 وإذا كنتِ ترغبين في إضافة لون قوي، فيمكنكِ وضع أحمر الشفاه تحت ملمع الشفاه، لإضافة لمسة من اللون مع الحفاظ على شفة لامعة.
 
 كيف تختارين ملمع الشفاه التالي؟
 يعد اختيار ملمع الشفاه الصحيح مفتاحاً لاستمراره طوال اليوم، حيث تساعد تركيبة ملمع الشفاه على إطالة مدته، ويميل لمعان الشفاه الأكثر لزوجة إلى أن تكون له قبضة أكثر بسبب البوليمرات التي تشكلها.
 على الرغم من أن اللمعان اللزج يمكن أن يستمر لفترة أطول، فإنه قد تعانين صعوبة في منعه من التكتل، وتحتاجين إلى تطبيق ملمع الشفاه بشكل صحيح إذا اخترت صيغة الملمع الذي يلتصق، فبدلاً من تمرير الملمع على الشفاه العلوية والسفلية، حاولي فقط وضعه في منتصف شفتك السفلية والضغط عليها بشفتك العليا لتوزيعه. 
 هذه الطريقة تساعد على توزيع اللمعان بالتساوي، وتحول دون تعديه حدود الشفتين. وإذا كنتِ تريدين مظهراً أكمل، فيمكنك تمرير شفتكِ السفلية بالكامل والمتابعة بالضغط على شفتيكِ، حيث تضيف هذه الطريقة لمعاناً إضافياً من دون خلق فوضى. 

إقرأ أيضاً: ماذا يعني الجمال النظيف في الواقع؟