يشارك الممثل والمنتج الأميركي وأول ممثل في عالم بوليوود من أصول مصرية، مو إسماعيل، في أسبوع الجونة للتصوير.

ويقدم مو إسماعيل في "ElGouna Photo week"، كمتحدث في محاضرتين: الأولى ستكون بعنوان "The Red Sea: The New Hollywood". أما المحاضرة الثانية، فستكون بعنوان "NFTs: The Future of Photography & Content Ownership".

وذلك بعد النجاح الذي حققه إسماعيل، خلال مشاركته في الفيلم الهندي Khuda Haafiz Chapter II: Agni Pariksha، العمل الذي يعد الأول له في بوليوود، لكونه أول ممثل مصري يعمل بالسينما الهندية. وصرح إسماعيل في بيان صحافي، قائلاً: "هذه المرة الأولي التي يقام فيها (Photo Week)، في الجونة، بعد أن أقيم لسنوات بالقاهرة، وأنا سعيد باختياري للمشاركة في ذلك الحدث، الذي أعتبره من الأحداث المهمة في الحديث عن الصورة والصناعة والعديد من الأمور التي لها علاقة بذلك بين ما يقرب من 30 متحدثاً بين مصورين ورواة القصص وصانعي الأفلام والمبدعين وجميع صانعي الصورة والمتخصصين من المحترفين المشهورين في صناعة الصور بمصر خلال 3 أيام، من خلال محادثات وحلقات نقاش وورش عمل وعروض توضيحية حية وفعاليات التواصل والعديد من الأنشطة الجذابة للمصورين".

وأكمل إسماعيل حديثه، قائلاً: "ولسعادتي بالمشاركة، كنت من اقترح عليهم فكرة محاضرتى الأولى، التي ستحمل عنوان (The Red Sea: The New Hollywood)، وذلك بسبب تنقلي للمعيشة بين أميركا والإمارات ومصر، ما جعلني أكتشف العديد من الأمور، وعندما كنت أقارن كل صناعات السينما في العالم وليس هوليوود فقط، وجدت أن هناك العديد من الأمور التي لا نفكر فيها كثيراً، ما جعلني أفكر فيها، خاصة أن البحر الأحمر هو نسخة من  كاليفورنيا، وما جعل الناس تتجه إلى كاليفورنيا هو الجو المختلف، والأماكن والطبيعة، والبحر والصحراء والمدن وكل ما بينها".

  أما بالنسبة للمحاضرة الثانية فأكد إسماعيل قائلا:" سنتحدث  خلالها عن مستقبل التصوير الفوتوغرافي وملكية المحتوي خاصة في عالم رقمي متزايد، فالـ NFTs     تعد أحدث العملات المشفرة التي تحظى بكل الاهتمام عالميا، وبالتالى سنسلط الضوء على هذا الشكل الجديد من التكنولوجيا، لأن وراء هذا المصطلح ميزة يمكن أن تجني آلاف بل ملايين الدولارات".

  يشار إلى أن مو إسماعيل أول مصري  يشارك في بوليوود، من خلال مشاركته في الجزء الثاني من فيلم     "khuda  hafiz"    ،  مع كل من النجمين فيديوت جموال وشيفاليكا أوبيروي، مع المخرج فاروق كبير    .

إقرأ أيضاً:  كيف علق هاني شاكر على نجومية بعض الفنانين في "السوشيال ميديا"؟
 

  وتدور قصة الفيلم يدور حول شخصيتي  "سميرونرجس"، حيث يتغلبان على الكثير من الصعاب، في مشوار ينتهي بفوزهما بحياة سعيدة، قبل أن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب مجددًا.

  جدير بالذكر أن مو إسماعيل بدأ حياته  كممثل في عام 2010، حيث شارك مع كبار النجوم في كثير من عدد من الأفلام، أبرزها     "WAR MACHINE"    ،  و "THE DIVERSIONG".

  اقتحم "مو" كذلك عالم الإنتاج السينمائي  بمشاركته في إنتاج عدد من الأفلام    .

  شارك في أول عمل فني له من خلال فيلم  قصير عام 2010 بالولايات المتحدة، التى عاش فيها الجزء الأكبر من طفولته، وبعد الدراسة الجامعية انتقل للعيش في دبي لمدة 10 سنوات، ثم قرر العودة إلى مصر منذ عامين، والإقامة فيها بعد سنوات من الغربة، واختار الاستقرار في البحر الأحمر.