"الثأر" كتاب جديد صدر قبل يومين، ويتناول فصولاً كثيرة عن حياة دوقة ساسكس ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، ومن المتوقع أن يثير هذا الكتاب ضجة كبيرة داخل العائلة الملكية في بريطانيا.

ويعد الكتاب من نوع الكتابة المعروف بـ"Tell-all biography"، وهو نوع من كتب السيرة التي تغوص في الجوانب الحميمية من حياة الأشخاص، وتركز بالخصوص على إفشاء الأسرار، وكشف "الفضائح".

والعنوان الكامل للكتاب الذي ألفه الشهير توم باور، هو: "الثأر: ميغان وهاري والحرب بين آل وندسور" (Revenge: Meghan, Harry and the war between the Windsors).

وكعادتها، كانت الصحف البريطانية سباقة في نشر بعض المقتطفات من هذا الكتاب، الذي وصف ميغان ماركل بأنها تحولت من ممثلة مغمورة إلى دوقة متمردة.

وقد كشف جزء من الكتاب، قامت صحيفة "التايمز" بنشره، تلك المكائد التي حدثت عندما دُعيت الممثلة ميغان ماركل لمقابلة مع مجلة "فانيتي فير" في 2017، وكيف انهارت العلاقة بين الأميرة والمحاور سام كاشنر، و"دُمرت إلى الأبد".

وفي جزء آخر، يكشف الكاتب قلق الأسرة الملكية قبل جنازة الأمير فيليب في أبريل 2021، ويدعي المؤلف أن الملكة أعربت عن ارتياحها؛ لأن حمل ميغان منعها من السفر من الولايات المتحدة، لحضور هذا الحدث المهم.

 

وقد نشر الكتاب مقدمة دعائية له، عبر موقع أمازون، بيّن خلالها مؤلفه توم باور أنه "قام بتفكيك الشبكة المحيطة بدوق ودوقة ساسكس، وعلاقتهما بالعائلة الملكية، بإجراء أبحاث مكثفة والاتصال بخبراء، والقيام بمقابلات خاصة مع أشخاص مطلعين على الكواليس، لم يتحدثوا من قبل، كما عرّف الكتاب بأنه يكشف عن قصة مذهلة فيها الحب والخيانة والأسرار والانتقام".

ويشير الكتاب إلى رفض ميغان اقتراحاً من الملكة، أيّده أمير ويلز، بضرورة قيام الأولى بمصالحة أبيها، ويصف المؤلف باور كيف واجه الزوجان، بعد شهرين من الزواج، ضغوطاً لحل الخلاف الشهير بين العروس وأبيها.

الكثير من الأسرار

ويتوقع أن يكشف الكتاب عن الكثير من الأسرار، التي يفضل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إخفاءها، ففي حديثها إلى "جي بي نيوز"، قالت المعلقة الملكية سارة روبرتسون: "في هذا الكتاب الكثير من القنابل، وسوف يحدث صدمة كاملة للعائلة الملكية"، وأيضاً من سمتهم "معسكر ساسكس، الذين يخشون ذلك".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وسابقاً، وجه مؤلف الكتاب رسالة إلى ميغان ماركل، قال فيها: "لا تتوقعي أن تسكتيني". وحسب الكتاب، فإن غضب الأمير وزوجته كان بسبب رفض طلبها لدور أكبر في عطلة اليوبيل البلاتيني، وسبب تسمية ابنتهما الثانية "ليليبيت"، وهو اسم تدليل للملكة، كما يصف الكتاب إنجازات ماركل الخيرية بأنها "وهمية".

وفي تصريحات سابقة لمؤلف هذا الكتاب، قال باور، لموقع "جي بي نيوز": "لقد اكتشفت أشياء غير عادية حقًا عن ميغان ميركل. وأعتقد أن التصور العام عنها سيتغير وقد يشوبه الغضب، وعلى أي حال ستكون مفاجأة كبيرة".

وأضاف: "لقد اتضح أن تأليف هذا الكتاب كان عملاً صعبًا للغاية، لأن الناس كانوا مترددين إلى حد كبير في التحدث، وقد قامت هي ومحاموها بعمل جيد للغاية، لإبقاء الجميع صامتين، لكنني نجحت في جعلهم يتحدثون".

إقرأ أيضاً:  ميغان ماركل بإطلالة مكررة.. ظهرت بها في 2018
 

وتابع: "إنها قصة رائعة.. إنها قصة مذهلة لامرأة أتت من لا شيء، وهي الآن شخصية عالمية، وداست على كل هؤلاء الآخرين في طريقها، والضحايا حريصون على التحدث، وقد تحدثوا".