تعد إسفنجة المكياج من أهم القطع، التي لا يمكن الاستغناء عنها في أدوات تطبيق المكياج الاحترافي. في حين أن قلة لاتزال تستخدم فرش المكياج، إلا أن الغالبية لجأن إلى إسفنجة المكياج الوردية، أو "البيوتي بلندر"، ولا يمكن لأحد أن يصدق تماماً أن إسفنجة صغيرة متواضعة، يمكن أن تتحول إلى أداة مكياج، قادرة على إنهاء دور جميع أدوات المكياج الأخرى. 
 لكن ما يقف عائقاً أمام استخدام هذه الإسفنجة، هو عملية تنظيفها الصعبة بالنسبة للكثيرات من النساء، لأنها تمتص المنتج، ويجب غسلها بشكل مثالي بين كل استخدام، فهل يمكن أن تجعلكِ طريقة التنظيف الجديدة والفائقة الكفاءة تلتزمين بروتين التنظيف هذا؟
 تابعي معنا لتتعرفي إلى طريقة تنظيف الإسفنجة بالميكروويف.
 

 

 

 ماء وصابون
 بات الميكروييف، اليوم، جزءاً أساسياً من أدوات المطبخ، إذ تعتمد عليه الكثيرات من ربات البيوت في الطهو وإعداد الطعام السريع والتنظيف والتعقيم أيضاً. 
 من هنا، كان بالإمكان استخدامه في تنظيف هذه الإسفنجة التي تلامس بشرة المرأة بشكل يومي، والتي يؤدي عدم تنظيفها بشكل سليم إلى إمكانية إصابة البشرة بالبثور.
 

 

 فما الطريقة المثالية لتنظيف إسفنجة المكياج بالميكروويف؟ 
 تتضمن هذه الطريقة وضع إسفنجة المكياج الخاص بكِ في وعاء أو كوب مملوء بمزيج من الصابون والماء، ثم وضعه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، لتخرج خالية من المنتجات والألوان اللاصقة بها، فضلاً عن التخلص من البكتيريا الموجودة عليها.
 بعد ذلك، كل ما عليكِ فعله هو تنظيف إسفنجة المكياج تحت الماء الجاري، للتأكد من القضاء على أي بقايا لمنتجات المكياج، وتركها تجف في الهواء الطبيعي، ثم استخدامها بأمان مرة أخرى.

إقرأ أيضاً: "الجمال النظيف".. ماذا يعني في الواقع؟