الغذاء هو الضرورة الأساسية في حياتنا، لكن بالنسبة لعشاق الطعام هو حب حياتهم، فهناك من يسافر من بلد لآخر، من أجل استكشاف طعام الشارع، إلى الاستمتاع بتجربة طعام راقية، لكن هل ستكونين مستعدة لدفع ثمن وجبة باهظة الثمن؟.. في ما يلي، قائمة بالمواد الغذائية، التي لا يمكن إلا لأصحاب الملايين من الطعام تجربتها، تابعي معنا. 

  1. الكمأ الأبيض:

  الكمأ الأبيض هو نوع من الفطريات الجوفية، يزرع في أوروبا بسبب المناخ المناسب هناك، وتتطلب هذه الكمأة بيئة وظروفاً مناخية محددة جدًا لتنمو، وبالتالي يصعب العثور عليها، ما يجعلها باهظة الثمن، مقارنة بأنواع الفطر الأخرى، وقد يكلفكِ شراء الكمأ الأبيض ما يصل إلى 1000 دولار.

  2. الدجاج الأسود:

  الجميع يحب تناول الدجاج الجيد المذاق، لكن هذا الدجاج الإندونيسي المعروف باسم "أيام سيماني"، سوف يخرب ميزانيك، فقد يكلفكِ تناول هذا الصنف حوالي 200 دولار، إذ يباع بآلاف الدولارات، ونادراً ما يتم تصدير دجاج "أيام سيماني الأسود"، بسبب الخوف من أنفلونزا الطيور.

  3. الزعفران:

  الزعفران هو من أشهر التوابل، ولجمع كيلوغرام واحد فقط من الزعفران، يتعين على المرء أن يجمع أكثر من 3.000.000 زهرة، لذلك عملية جمع الزعفران شاقة للغاية، لأنها تنمو لمدة أسبوع فقط على مدار العام، ما يجعله  يُكلف من 400 إلى 1000 دولار للكيلوغرام.

  4. البطيخ الأسود:

  "Densuke Melon"، أو بطيخ الماء الأسود، يأتي من اليابان، وهو مكلف للغاية بحيث لا يتم بيعه علناً، لكن يتم بيعه بالمزاد العلني كل عام. ووفقاً للتقاليد اليابانية، يعتبر البطيخ الأسود هدية زفاف لا تقدر بثمن، نظراً للمساحة الكبيرة التي تتطلبها الزراعة، وتتم زراعة 1.000.000 ثمرة فقط من البطيخ الأسود، وتبلغ تكلفة كل بطيخة 6000 دولار. 

إقرأ أيضاً:  شوربة الدجاج مع الملفوف
 

 5. شوربة "عش السنونو"

  يعد حساء "عش السنونو" جزءاً مهماً من ثقافة الطعام الصينية، لكن الأغنياء فقط هم من يمكنهم تحمل تكلفة "عش السنونو"، المكونة فقط من لعاب الطيور. وتبني الطيور أعشاشها في منحدرات بعيدة، ما يجعل من الصعب جمعها، وتكلفتها 3000 دولار للكيلوغرام الواحد.

  6. الكافيار

  يبقى عالم الأكل الفاخر غير مكتمل دون ذكر الكافيار، ويسعى الناس إلى تذوق بيض السمك هذا، ويعتقد أن White Pearl Albino Caviar هو أغلى أنواعها، فهذه اللآلئ البيضاء أغلى من اللآلئ الحقيقية، ويمكن أن تكلفك ما يصل إلى 9.100 دولار للكيلوغرام الواحد.