يقع الآباء في حيرة قبل اختيار أسماء أبنائهم. ولفتت اختيارات بعض الفنانين لأسماء أولادهم الأنظار، حيث مال بعضهم لاختيارات تعكس أفكاراً ومشاعر معينة مروا بها.

سمير غانم
كان الفنان الراحل رافضاً لفكرة الزواج، لكن حينما عرف بحمل زوجته الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، شعر بسعادة غامرة. واختار الأب سمير غانم اسم دنيا لابنته الأولى وأمل لابنته الثانية، لتحمل كل منهما جزءاً من مشاعره تجاه الحياة، دنيا سمير غانم وأمل سمير غانم. 

عمرو يوسف
اختار اسم ابنته لنفس السبب، أن تعبر عنه وتصبح جزءًا من رحلته في عالمنا. أطلق عمرو يوسف وزوجته كندة علوش اسم حياة على ابنتهما، لتصبح حياة عمرو يوسف، وهو الاسم الذي يراه الأب يحمل الكثير من المعاني التي يشعر بها.

ياسمين عبدالعزيز
أطلقت على ابنتها اسمها، وهو ما يضعهما في بعض المواقف الطريفة بالمنزل. وتقول ياسمين عبدالعزيز إن الجميع في منزلها يناديها بالاسم الثنائي للتمييز بينها وبين ابنتها ياسمين حلاوة.

أحمد السقا
اختار اسم نادية لابنته بسبب حبه الشديد لوالدته التي تحمل نفس الاسم. وابتعد أحمد السقا وزوجته مها الصغير عن أسماء الأجداد في اختيار أسماء ابنيهما ياسين وحمزة.

آيتن عامر
اسمها الحقيقي سمر، لذلك اختارت منح اسمها الفني لابنتها الأولى. تقول آيتن عامر إنها كانت في حيرة بين اختيارين هما: آيتن ومريم، لكنها اتفقت مع زوجها مدير التصوير محمد عز العرب على الاختيار الأول.

إقرأ أيضاً:  أحدث ظهور لحلا شيحة مع ابنتها بالحجاب.. وتوجه رسالة غامضة
 

نيكول سابا
أطلقت نيكول سابا ويوسف الخال اسم نيكول على ابنتهما. وأكدت نيكول سابا أنها اتفقت مع زوجها على اختيار اسم يوسف لأول صبي يرزقان به. 

محمد رمضان
أثناء تصويره فيلم "الكنز" رزق بطفلة، فأطلق عليها اسم كنز. واختار محمد رمضان لابنتيه اسمين يحملان معاني تعبر عنه، فابنته الكبرى اسمها حنين، والصغرى كنز، فيما اختار اسم علي لابنه الأوسط.

تامر عاشور
أطلق تامر عاشور اسم أيام على ابنته الوحيدة، التي ولدت عام 2019. والطريف أنه بعد أيام من ولادة ابنته أصدر ألبوماً غنائياً جديداً حمل نفس الاسم "أيام".

تامر حسني
انضم إلى قائمة الفنانين المتأثرين بأعمالهم الفنية في اختيار أسماء أبنائهم. وأطلق تامر حسني اسم آدم على ابنه، وهو نفس اسم المسلسل الذي قدمه عام 2011. 

نيللي كريم
اسمها الحقيقي نيللي محمد السيد عطا الله، لكنها اختارت اسماً فنياً هو نيللي كريم. وكريم هو اسم ابنها الأكبر، الذي كان طفلاً صغيراً، حينما بدأت مشوارها الفني مع التمثيل.

صباح
اختارت الفنانة اللبنانية الراحلة اسم هويدا لابنتها، لكن المفاجأة كانت في اختيار اسم "صباح" لابنها. ولم تكن صباح هي صاحبة تلك الفكرة، بل زوجها الذي رغب أن يحمل المولود اسم والدته، سواء كان ذكراً أم أنثى.