بعد انتظار دام لأكثر من ثلاث سنوات، استطاع لبنان انتخاب ملكة جمال جديدة لعام 2022، لتخلف ملكة الجمال السابقة مايا رعيدي، التي حملت اللقب لمدة زادت على ثلاث سنوات توقفت فيها المسابقة الأشهر في الوطن العربي، بسبب ظروف فيروس "كورونا"، والأحداث السياسية التي مر بها لبنان، وتعذرت معها إقامة هذه المسابقة التي سجلت علامة خاصة بلبنان على مدار سنين طويلة.

 

 

وفازت الشابة ياسمينا زيتون باللقب بعد منافسة محتدمة مع 17 متسابقة، فيما اختيرت مايا أبوالحسن وصيفة أولى، وجاستينا راشد وصيفة ثانية.

ولطالما شكل اختيار ملكة جمال لبنان حدثاً على مستوى الوطن العربي، وتابعه الملايين من كل أنحاء العالم، وغالباً تنال صاحبة اللقب شهرة كبيرة، ويفتح أمامها الكثير من الفرص في قادم الأيام.

 

ووفق تقاليد المسابقة وعاداتها، توجت الملكة السابقة مايا رعيدي خليفتها في اللقب ياسمينا زيتون، التي لم تتمالك نفسها من الفرح، وبدت كل مشاعرها المختلطة ظاهرة في تعابير وجهها، لحظة إعلان النتيجة من قبل الإعلامية والممثلة اللبنانية إيميه صياح. 

 

وبالعودة للمسابقة، شهدت المراحل النهائية فيها منافسة محتدمة بين خمس متسابقات، هن: (مايا أبوالحسن، وجاستينا راشد، ولارا هراوي، ودلال حبّ الله، وياسمينا زيتون)، وانتهت بحمل زيتون تاج الملكة هذا العام.

 

 

وتبلغ ياسمينا من العمر 20 عاماً، وتدرس الصحافة والإعلام، بالإضافة لعملها كعارضة أزياء وموديل حسب ما تعرف عن نفسها في حسابها الرسمي على "إنستغرام".

 

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من ممثلة وزارة السياحة اللبنانية ملكة جمال لبنان لعام 1993 سامايا شدراوي، ومدير شركة "IP STUDIOS"، الشريكة في إنتاج الحفل محمد يحيى، وملكة جمال العالم الحالية كارولينا بيالاوسكا، والمديرة العامة لجريدتي: "النهار" و"النهار العربي" نايلة تويني، والمؤلف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل، والإعلامية ومقدمة البرامج هيلدا خليفة، ومخرج مسرح كركلا إيفان كركلا، والمؤثرة العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي كارن وازن. 

 

 

وبالعودة إلى الحفل الذي افتتحته النجمة نانسي عجرم بأغنية "إلى بيروت الأنثى"، ثم قدمت عدداً من أغانيها التي شهدت تفاعلاً كبيراً، كان من أبرزها جديدها أغنية "صح صح"، التي تعاونت فيها مع الدي جي العالمي مارشميلو.

 

 

وأطلت نانسي بثلاث إطلالات متميزة، اختارت اللون الأسود للأولى، والفضي والذهبي للثانية والثالثة تباعاً.

أما مقدمة الحفل الإعلامية والممثلة إيميه صياح، التي سبق أن عبرت لـ"زهرة الخليج" عن سعادتها الكبيرة بتقديم هذا الحفل، فاختارت إطلالتين من تصميم اللبناني جورج حبيقة، وهو ذاته الذي صمم ملابس المتسابقات، فيما تولى بسام فتوح إعداد المكياج الخاص بهن.

 

وشهد الحفل حضور عدد كبير من ملكات الجمال السابقات، كان من أبرزهن صاحبة التاج عام 2015، الممثلة فاليري أبوشقرا، التي تعيش هذه الأيام النجاح الكبير لمسلسلها الجديد "من.. إلى"، الذي تتشارك بطولته مع الممثل السوري قصي خولي.

 

 

وضمن ذات السياق، يستعد لبنان للمشاركة في مسابقة "ملكة جمال العالم (Miss World)، ومسابقة ملكة جمال الكون (Miss Universe)، وهو الذي ستمثله فيه ملكة الجمال ياسمينا زيتون.

إقرأ أيضاً: في عيد ميلادها الـ50.. أجمل إطلالات كارول سماحة الراقية