من النادر أن تحظى الأفلام التركية بشعبيةٍ كبيرةٍ في صالات السينما العربية، وأن يكون لها ذلك الحضور الكبير في شباك التذاكر، ويبدو أن فيلم "بيرجين" كان من بين تلك الأفلام التي حظيت بنجاحٍ مبهر، بحسب مجلة "Variety" الأميركية. 

وفي تقريرٍ مطولٍ للمجلة، فإن أرباح فيلم "تمكين المرأة"، الذي يحكي سيرة مغنية البوب التركية الشهيرة "بيرجين" في الثمانينيات، تخطت حاجز الـ10 ملايين دولار في دور السينما التركية، بينما سجلت عائدات في شباك التذاكر بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر ولبنان وعُمان، قُدرت بـ4.8 ملايين دولار، منذ طرحه في 16 يونيو الماضي. 

وأضافت المجلة أن الفيلم اجتذب الكثير من المشاهدين، وأن مبيعات التذاكر قفزت من 15000 في أسبوعه الأول إلى أكثر من 107 آلاف، خلال الأسبوع الثالث للفيلم، واستمرت في الأداء الجيد. 

 

 

وليس ذلك فقط، بل إن الفيلم، الذي يتحدث عن معاناة النجمة التركية مع زوجها العنيف، الذي قام بصب حمض النيتريك على وجهها وقتلها، أثار جدلاً كبيراً في الأوساط التركية، وزاد وعي الشعب بأن الحكومة متساهلة مع مرتكبي جرائم قتل الإناث. 

ووصفت شركة "Vox Cinemas"، العارض والموزع في دبي، الفيلم بأنه أنجح فيلم تركي يتم طرحه في المنطقة في الذاكرة الحديثة، مشيرةً إلى أنها تفتخر بأن الفيلم "صنع التاريخ"، كأول فيلم تركي يتم طرحه في المملكة العربية السعودية. 

 

 

وفي هذا الفيلم، لعبت الممثلة التركية فرح زينب عبدالله دور "بيرجين"، وهي واحدة من أشهر المطربات في الثمانينيات في تركيا، وتزوجت من رجل قام بضربها وأعمى إحدى عينيها، عندما كانت على خشبة المسرح عام 1982. 

وبعد أن تعافت، اشتهرت بيرجين بارتداء رقعة عين مغطاة بخيوط من الشعر الأشقر، وأصبحت أيضًا رمزًا للعنف المنزلي، الذي أودى بحياتها لاحقًا عندما أطلق زوجها السابق النار عليها في عام 1989، بينما كانت تغادر حفلًا موسيقيًا في مدينة أضنة. 

وتوفيت "بيرجين" قبل شهر واحد فقط من عيد ميلادها الثلاثين، بعد تسجيل ثلاثة ألبومات، وأكثر من 120 أغنية.

إقرأ أيضاً: جيرارد بيكيه يتعرض لموقف محرج في الكلاسيكو.. بسبب شاكيرا