احتفلت النجمة الأميركية جينيفر لوبيز بعيد ميلادها الـ53، يوم أمس، ورغم هذه السنوات الطويلة من العمر، التي لا بدَّ أن تغيّر الكثير من ملامحها، فإن لوبيز لاتزال محتفظةً بجمالها الذي لطالما سحر الكثيرين.

وتساءل الكثيرون: كيف تمكنت من أن تبدو أكثر روعةً كل عام، وبينما تساعد الشهرة والكثير من المال بشكل واضح، إذ لاتزال جينيفر متمسكةً بنظام غذائي صحي وممارسة روتينية متسقة.

  في الواقع، حتى يومنا هذا يكمن سر جينيفر في الظهور بمظهر لائق في الخمسينيات من عمرها، في تناول القليل جدًا من الأطعمة المصنعة. ففي عام 2019، شارك دود روميرو، مدرب حياة جينيفر ومدربها الشخصي، بعض الخيارات الغذائية لجينيفر، حيث قال إن "نظامها الغذائي بانتظام يتكون من خمس فئات أساسية: البروتين، والخضروات، والدهون، والكربوهيدرات، والماء". 

  وأكد روميرو، وقتها، على أهمية مياه الشرب بالنسبة لجينيفر، لتبقى رطبةً باستمرار، حيث إنها تشرب ما لا يقل عن سبعة أكواب من الماء يومياً.

  ووفقًا لروميرو أيضاً، تفضل لوبيز البقاء بعيدةً عن الأطعمة المصنعة، والكربوهيدرات المكررة، إذ تحاول الحصول على العناصر الغذائية من مصادر كاملة.

كما أنها تحصل على البروتين من مصادر قليلة الدهون، مثل: بياض البيض والدجاج ولحم البقر الذي يتغذى على الأعشاب، لكنها لا تستهلكه سوى ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، بينما تحصل على البروتين والدهون الصحية لبقية الأسبوع من المكسرات والأسماك، وتتميز بتناولها للحبوب الكاملة في الأغلب بدلاً من الكربوهيدرات المكررة، كما أنها تتناول الكثير من الفواكه والخضروات.

  وليس من المستغرب أن اتباع نظام غذائي نظيفٍ مثل هذا من شأنه أن يساعد جينيفر على البقاء بصحة جيد، خاصة أن الحميات الغذائية التي تحتوي على بعض الأطعمة المصنعة قد ارتبطت بالعديد من العواقب الصحية، مثل: أمراض القلب والوفاة المبكرة ومرض السكري من النوع 2.

إقرأ أيضاً:  ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022
 

  ولكن، لسوء الحظ، يتمتع المشاهير، مثل جينيفر، بسهولة الوصول إلى الأطعمة الصحية أكثر من معظم الناس، وفي كثير من الأحيان تكون الأطعمة المصنعة هي الأكثر سهولة، لكن في نهاية اليوم ليس عليكِ أن تتناولي نظامًا غذائيًا نظيفًا تمامًا لتكوني صحية، إلا أنه يمكن أن يساعدكِ البدء بكميات صغيرة، واستبدال بعض الوجبات الخفيفة المصنعة بمزيد من الأطعمة الكاملة.