يجتمع الفنانون: لقاء سويدان وطارق صبري من مصر، وآسيا كمال من العراق، هذه الأيام في الأردن، للمشاركة في تحكيم عروض "مهرجان المسرح الحر الدولي"، الذي تستمر فعالياته حتى الخميس 28 يوليو الحالي.

  •  

 

  • لقاء سويدان

ويعرض المهرجان، ضمن المسار الدولي، مسرحيات: "أنكاريا" الكويتية من إخراج محمد الأنصاري، و"بث تجريبي" التونسية من إخراج معز القديري، و"الروح الأبدية" الأردنية من إخراج كرم الزواهرة، و"كلب الست" الفلسطينية من إخراج فراس أبوصباح، و"أنا كلاوديوس" السورية من إخراج داوود أبوشقرة.

  • طارق صبري

وضمن المسار الشبابي، اختارت إدارة المهرجان ثلاثة أعمال لمخرجات أردنيات شابات، حيث تعرض مسرحيات: "الدرس" من إخراج علياء باكو، و"كاسيت شرقي" من إخراج دانا أبولبن، و"التماثيل الزجاجية" من إخراج آلاء النهار. وسيختار الفنانون الأعمال المسرحية الفائزة من بين العروض المشاركة، التي تحتفي بالمسرح العربي.

في سياق آخر، تستكمل سويدان بداية شهر أغسطس المقبل تصوير مشاهدها من الموسم الأول من مسلسل "حرب الجبالي"، الذي يجمعها بسوسن بدر وأحمد رزق وفردوس عبدالحميد، من تأليف سماح الجريري، وإخراج محمد أسامة.

  • آسيا كمال

في حين سينشغل الفنان طارق صبري بتصوير مشاهده في مسلسل "الشادر"، مع المخرج سامح عبدالعزيز، والنجمين أشرف عبدالباقي ومحمود حافظ. وكان صبري لفت الانتباه إليه بشدة في مسلسل "الاختيار".

إقرأ أيضاً:  نجلاء بدر تهاجم منتقدي عادل إمام
 

فيما تعود الفنانة العراقية آسيا كمال إلى الساحة الفنية من باب "مهرجان المسرح الحر"، بعد انقطاعها عن الساحة الفنية مؤخراً، وسيشهد موسم رمضان المقبل حضورها في أحد الأعمال العراقية الدرامية.