خاتم الخطوبة، الذي يتميز بحجر ثمين، هو تقليد يمتد عبر العديد من الثقافات، ويعود إلى قرون، وبينما كان الياقوت من بين الأحجار الأكثر شعبية، أصبح الماس عنصر الارتباط الأساسي في العصر الحديث.

وعلى الرغم من عودة الأحجار البديلة، مؤخراً، حيث يتعلق الأمر بخواتم الخطوبة، حيث يختار الناس من الزمرد إلى الياقوت، فلايزال الألماس هو الخيار الأكثر شعبية لخواتم الخطوبة، رغم صعوبة الحفاظ على جماله وبريقه دائماً.

لذا، إذا كنتِ ترغبين في إعادة خاتمكِ إلى الحياة المتلألئة بالكامل، فيمكنكِ أن تفعلي ذلك في المنزل، تابعي قراءة التقرير؛ لتعرفي كيف يتم ذلك؟

 

 

 

كيفية تنظيف الألماس بالمنزل
بمرور الوقت، يمكن أن يجمع الألماس الزيوت والغبار والملوثات الأخرى التي لا تخفف لمعانه، وتقلل قيمته، ويسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، من الجيد تنظيف الخاتم بانتظام. 

من الناحية المثالية، يجب أن تأخذي الوقت الكافي لتنظيفه وتلميعه كل ستة أشهر على الأقل، لإبقائه في أفضل حالة ممكنة، بينما يسعد العديد من صائغي المجوهرات بتقديم هذه الخدمة لكِ، فمن السهل والسريع القيام بذلك في المنزل.

تتمثل إحدى طرق تنظيف خاتم ألماس في المنزل باستخدام منظف المجوهرات المصنوع خصيصاً للألماس، والذي يمكنكِ العثور عليه عادةً في المتاجر المحلية.

ماذا تستخدمين من منزلكِ
أبسط حل منزلي لتنظيف حجر الألماس الباهت، هو الصابون والماء، استخدمي صابون الأطباق في وعاء من الماء الدافئ لنقع الخاتم ما بين 20 و40 دقيقة، وسيعمل هذا بأمان سواء كان لديك خاتم بلاتيني أو ذهبي أو فضي. 

وإذا كانت هناك بعض الأجزاء العنيدة من البقايا العالقة التي لا يبدو أنها لا يتم التخلص منها بالنقع، فلا بأس من استخدام فرشاة أسنان فائقة النعومة، للقيام ببعض الفرك اللطيف، وتأكدي من شطف الخاتم جيداً عند الانتهاء حتى لا تؤثر بقايا الصابون فيه. 

وإذا كان خاتمكِ مصنوعاً من الفضة، فهناك خيار آخر رائع للتنظيف المنزلي، وهو محلول مصنوع من صودا الخبز والخل، وكل ما عليكِ هو مزج نصف كوب من الخل مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وترك الخاتم منقوعاً في هذا المحلول لمدة ثلاث ساعات تقريباً، ثم تأكدي من شطفه جيداً لإعادة لمعان الخاتم من جديد.