حذف موقع "يوتيوب" فيديو كليب أحدث أغاني محمد منير "للي"، بعد أيام قليلة من طرحه.
وكشفت إدارة "يوتيوب" عن سبب إخفاء الكليب المصور للأغنية، الذي كان اقترب من مليونَيْ مشاهدة، إذ أشارت إلى أن الحذف تم بناء على طلب الملحن الشاب محمود المنسي، الذي سبق واتهم صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقه الأدبية، وأعلن قبل أيام عن امتلاكه حقوق الملكية للحن أغنية "للي"، مؤكداً أن اللحن مسروق من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017، حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشدداً على احترامه لمنير ولأكرم، ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكاً بحقه.

 

 

 

ورغم حذف فيديو كليب أغنية "للي" لمحمد منير وأكرم حسني، فإن الأغنية بصوت منير فقط مازالت موجودة على قناته الرسمية في "يوتيوب".
ولم يواجه أكرم حسني اتهاماً بسرقة لحن الأغنية فقط، بل وجه الشاعر عادل صابر اتهاماً لأكرم بسرقة كلمات أغنية "للّي" من عمل له، وقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضده واللجوء للقضاء.
وأعلن الشاعر عادل صابر أن القضية ستطرح قريبًا أمام القضاء، لحسم الموضوع، وقد تولى القضية مكتب المحامي أدهم العبودي، من دون تجريح أو هجوم على أحد، بحسب قوله.

 

 

من جانبه، رد أكرم حسني على الاتهامات بسرقة الكلمات، مؤكداً أن تشابه جملة من الأغنية، التي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار وهو أمر طبيعي، وأضاف أنه كتب أغنية مكونة من 20 بيتاً، اختار منها محمد منير 12 بيتاً وتم تسجيلها.
جدير بالذكر أن كليب أغنية "للي" جاء بمثابة احتفاء بمسيرة محمد منير، ومجموعة من أشهر أعماله، إلى جانب بعض التفاصيل التي ارتبطت به.
وكان لافتاً ظهور 8 مقلدين لمحمد منير في كليب الأغنية، وهم يقلدون أسلوب أدائه المميز على المسرح.
وظهرت في الكليب مجموعة من اللقطات والصور الأرشيفية لمحمد منير، من أبرزها صورة تجمعه برفيق مسيرته الفنية الموسيقار الألماني رومان بونكا، الذي رحل عن عالمنا الشهر الماضي، ونعاه محمد منير بكلمات مؤثرة، وصور لأشعار غناها على مدى مسيرته الفنية الطويلة.
وكانت أطلقت شركة "Ideology Productions" على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أغنية "لّلي" للكينج محمد منير، في تعاونها الأول معه إنتاجياً، والأغنية من كلمات وتلحين أكرم حسني، وإنتاج موسيقي أمير محروس، والكليب من إخراج مريم الباجوري.