يخوض الممثل السعودي، خالد عبدالله، تجربة فريدة رفقة شقيقه الفنان سعد عبدالله، بعد أن يخترعا آلة للزمن، تعود بهما لأزمان قديمة، منها ما مضى على اندثارها آلاف السنين. ويجوب الشقيقان، خلال عملهما الدرامي الجديد الذي سيتم عرضه مطلع العام المقبل، عبر إحدى المنصات، رحلات تاريخية في الكثير من الحضارات السابقة. 

 

 

ويشارك في هذا العمل، الذي لم يعلن عن اسمه بعد، عدد كبير من الفنانين، يجسدون مع بطليه الكثير من المواقف الكوميدية، التي تنشأ ضمن مغامرات شيقة تأخذ المشاهد إلى أعالي الجبال، وتسير به وسط السهول الخضراء. 
وفي تفاصيل العمل، وحكايته التي ستعرض ضمن حلقات متسلسلة يخوض الشقيقان مغامراتهما في حضارات مختلفة، ويعايشان تقاليدهم وصراعاتهم الكبيرة، وذلك بعد أن يقوما بمطاردة أحد الأشرار، إلا أنهما يرتكبان خطأ ما، يتسبب في أن تأخذهما آلتهما إلى أزمنة مختلفة؛ فتارة يكونان بين عرب الجاهلية، ثم يغادران نحو الحضارة البيزنطية، ويعيشان مع الرومان، قبل أن يجدا نفسيهما بين الفرس، ويبقى الصراع قائماً مع ذلك الشرير الذي يلاحقانه حتى يحققا النصر عليه. ولا تتوقف المفاجآت إطلاقاً في العمل، كما أن المواقف الطريفة حاضرة دائماً، خاصة مع اختلاف الحضارات.

 

 

ولا تشبه هذه الآلة تلك التي حملتها رواية البريطاني، هيربيرت جورج ويليس، التي ألفها عام 1895، وتم إنتاجها في عدد من الأفلام منذ عام 1960، فآلة الزمن الجديدة العربية تأتي في حلقات متسلسلة الأحداث، متتابعة وفق نسيج درامي يتنوع بين المشاهد الدرامية والمواقف الكوميدية، والبوليسية والأكشن، وتستفيد من التقنيات الحديثة والخيال العلمي، لبناء حكاية عصرية تلامس قضايا الراهن، ولغة العصر. 
تجدر الإشارة إلى أن الفنان خالد عبدالله شارك في عدد من الأفلام السينمائية، من أبرزها: "خلك شنب"، و"سوشال مان"، و"A Tale of Shadows"، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية، التي تم بثها على مواقع منصات الأفلام العالمية.