يعد فصل الصيف الوقت الأنسب للحصول على بشرة برونزية لامعة، لذا تستقطب موضة "التان" العديدات من النجمات والمشهورات ومدونات الموضة اللواتي يتوجهن إلى الشواطئ، والبقاء تحت أشعة الشمس، من أجل الحصول على هذا اللون.
ومنذ بداية الصيف، نشرت نجمات صورهن، عبر حساباتهن على موقع "إنستغرام"، أثناء الاستمتاع بأشعة الشمس والحصول على "التان" المطلوب، لذا قررنا أن نرصد صور هؤلاء النجمات، ونقدم لكِ نصائح للحصول على اللون البرونزي اللامع من دون الإضرار بجلدكِ.

 

 

1. العنود بدر
تمتلك مدونة الموضة العنود بدر لوناً برونزياً رائعاً، وقد نشرت مجموعة من الصور لها أثناء الاستمتاع بأجواء الصيف من المسبح، وأوضحت حصولها على لون بشرة وجسم برونزي جذاب.

 

 

2. نور الغندور
تنضم الفنانة نور الغندور إلى قائمة النجمات اللواتي حصلن على لون بشرة مُذهل خلال فصل الصيف، حيث حصلت على درجة التان اللامعة المناسبة لملامحها وأزيائها الصيفية المُبهجة.

 

 

3. أمل بشوشة
كذلك، النجمة النجمة الجزائرية أمل بوشوشة نشرت أحدث إطلالة لها، ظهرت فيها بلون البشرة البرونزي الجذاب مع المكياج الترابي، لافتة في تعليقها إلى أنها تستجم تحت أشعة الشمس في الأجواء الصيفية.

 

 

 


نصائح للحصول على اسمرار البشرة:
يعني التان حصولكِ على لون بشرة برونزي مائل إلى البُني، مع درجة من اللمعان الطبيعي للجلد، وبالتالي تتجهين إلى تسمير الجلد من خلال الاستلقاء تحت أشعة الشمس، أو استخدام أجهزة اصطناعية للحصول على هذا اللون، ويمكنكِ إجراء ذلك بأمان عن طريق الآتي:
1. اختيار درجة التسمير المناسبة لدرجة بشرتكِ الطبيعية، حتى لا تعرضي بشرتكِ للاحتراق.
2. لا تتخلي عن ارتداء واقي الشمس المناسب لنوع بشرتكِ، قبل تطبيق الزيت المخصص لتلوين الجسم، وذلك لحماية جلدكِ من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية والعوامل الخارجية، وهذا لا يمنع حصولكِ على درجة التان المطلوبة.
3. حافظي على ترطيب جلدكِ جداً، خصوصًا قبل ليلة من التوجه إلى شاطئ البحر، وركزي على المناطق التي تجف بشكل أسرع، لأنها يمكن أن تتسبب في الحصول على لون غير متجانس.
4. احرصي على الدوران وتحريك الجسم كل 15 إلى 30 دقيقة أثناء الاستلقاء، ليتعرض جزء جديد من جسمكِ للشمس، ولتحصلي على لون جسم متجانس.
5. ينصح بالتعرض لأشعة الشمس من الساعة الـ7 صباحاً حتى الساعة الـ10، لتجنب أضرار أشعة الشمس الحارقة.
6. يمكنك تطبيق الوصفات الطبيعية للحصول على التان، بدلاً من استخدام الزيوت مثل استخدام 4 ملاعق كبيرة من عصير الجزر الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وخلط المزيج جيداً ومده على الجسم.