يرفض النجم اللبناني، جورج خباز، فكرة ابتعاده عن الدراما اللبنانية، مؤكداً وجوده فيها بشكل مستمر، مستشهداً على ذلك بظهوره ببطولة مسلسل "براندو الشرق"، الذي قام بتأليفه بنفسه، وتشاركه في البطولة الممثلة السورية أمل عرفة، التي يصفها جورج بالعظيمة ومجموعة من النجوم، وهو من إخراج أمين درة، وإنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني.
وعن تطور الدراما اللبنانية أو السورية - اللبنانية، وإن كانتا تدخلان في منافسة مع نظيرتهما المصرية، لا يحبذ الممثل اللبناني المقارنات التي تضعها مع الدراما المصرية، ويقول خلال لقائه مع "زهرة الخليج"، على هامش مشاركته في "مهرجان عمان السينمائي"، إن الدراما المصرية قديمة وعظيمة، وكذلك السورية، بينما استطاعت الدراما اللبنانية التطور في السنوات الأخيرة، وباتت كذلك دراما عظيمة.
ويشرح خباز: "القضية ليست منافسة، وأنا لا أحب هذه الكلمة، فكل بلد يمتلك هويته الخاصة، ولديه الدراما التي تعبر عنه، وبالنهاية الدراما هي انعكاس لثقافة الشعوب والدراما العربية بشكل عام تكمل بعضها بعضاً".
ولا يعتبر بطل فيلم "أصحاب ولا أعز" أن الممثلين السوريين هم السبب الرئيسي لشهرة الدراما اللبنانية، معتبراً أن كل منهما يكمل الآخر؛ فالسوريون واللبنانيون عظماء، وهم بحاجة إلى بعضهم، لخروج هذه التوليفة الناجحة، وتحقيق النتائج المبهرة.

 

 

أفضل ممثلة لبنانية
لا يترد جورج خباز في الإعلان عن أفضل ممثلة لبنانية، في نظره، مانحاً هذا اللقب لجوليا قصار ونادين لبكي، معلناً تأييده للمسلسلات القصيرة التي بدأت تظهر مع انتشار المنصات الرقمية، ويقول في هذا الأمر: "طبعاً أؤيد فكرة المسلسلات القصيرة فهي الأساس، للأسف هنالك حكايات تحمل عشر حلقات على سبيل المثال وتتم إضافة الحشوات لها لتصل حتى 30 حلقة، وتتلاءم مع طبيعة شهر رمضان، وبالتالي فإنه يحمل مماطلةً ومللاً كبيرين، علماً بأن المسلسلات العربية بدأت بالأصل بحلقات قصيرة، وكان أطول مسلسل في السابق لا يتجاوز خمس عشرة حلقة".

 

 

لا أعتذر
تختلف وجهة نظر النجم اللبناني جورج خباز، عن تلك التي أعلن عنها شريكه في بطولة فيلم "أصحاب ولا أعز"، الممثل الأردني إياد نصار، الذي اعتذر عن دوره في الفيلم، عندما برر الأمر بأن الجمهور استاء من الفيلم ولم يعجبه، وأنه يتوجب عليه احترام رأي جمهوره، وتقديم ما يعجبهم وينال رضاهم. بينما يقول جورج: "أنا أريد أن أتحدث عن الجمهور الكبير، الذي أعجبه الفيلم بالمقابل، وهو كبير جداً، وبعضهم عبر عن ذلك من خلال منصات (السوشيال ميديا)، وآخرون لم يعبروا، وبما أن جماهير عريضة أحبت الفيلم، فإنني مقتنع بما قدمت، ولا أعتذر عن هذا الدور، ولست نادماً عليه، ولو عرض عليَّ دور آخر مشابه له لن أتردد في قبوله، مادام يتحدث بصراحة عن أشياء نعيشها في حياتنا".
ويؤكد جورج خباز أنه مع حرية الدراما بالتطرق لجميع والقضايا الموجودة في الواقع مهما كانت، شريطة أن تكون المقاربة موزونة ومحترمة ولائقة.

إقرأ أيضاً: فوز الفهد تحتفل بعيد ميلاد طفلها في أجواء خيالية