عندما نتجه إلى المدن الساحلية في فصل الصيف، للاستمتاع بالأجواء الصيفية المشمسة، نحتاج إلى طرق لحماية بشرتنا من أشعة الشمس، لذلك لا نستغني عن واقي الحماية من أشعة الشمس، للحفاظ على البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.. لكن ماذا عن بقية أجزاء أجسامنا، التي لا نتمكن من تغطيتها بشكل كامل بـ"الصن بلوك"؟
في الواقع، يحتوي الـ"تيشيرت" القطني الأبيض العادي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، لكن هناك أيضاً ملابس تعد واقية من الأشعة فوق البنفسجية حيث بها نسيج محكم أكثر، وغالباً يكون بداخله الزنك أو التيتانيوم لعكس الأشعة فوق البنفسجية، وهي مصممة لتحافظ على برودة جسمكِ، وتمنع الأشعة فوق البنفسجية القوية من الاختراق، وتحمي بشرتكِ من التلف، تعرفي إليها معنا.

 

 

 

1 . فستان كولومبيا تشيل ريفر Chill River 
كولومبيا هي علامة تجارية مشهورة جداً لدى المسافرين، حيث يعد فستان Chill River متعدد الاستخدامات للغاية، إذ يمكن ارتداؤه في الأماكن الرطبة، نظراً لخصائصه الماصة للعرق والتبريد، فضلاً عن الحماية من أشعة الشمس UPF 50.

 

 

2 . فستان أرماديل برباط من كولومبيا 
يعد فستان Armadale Halter Top Dress من كولومبيا مثالياً للسفر، لأنه يحزم الضوء، ويحتوي أيضاً على جيب أمان بسحاب، للحفاظ على الهاتف أو البطاقات في مكانها، ويأتي بألوان رائعة، ومجموعة من الأحجام المختلفة. 

 

 

3. فستان Departure Easy Tank من Eddie Bauer 
هذا الفستان اللطيف والعملي من Eddie Bauer عبارة عن نسيج فائق التهوية، مغطى بتقنية امتصاص الرطوبة، ويحتوي على عامل وقاية UPF 50+ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويمنحكِ الرباط عند الخصر بعض التفاصيل الأنثوية والجيوب اليدوية الممتازة لإخفاء الضروريات، ومثالي للسفر.

4. فستان من Toad & Co UV Clothing 
يمكنكِ الشعور بالأنوثة في هذا الفستان المطبوع الواقي من الشمس من Toad & Co، حيث يتمتع بنسيج خفيف الوزن صديق للماء، وسريع الجفاف، وممتص للرطوبة، بالإضافة إلى عامل حماية UPF 40، كما أنه مصنوع من البوليستر المعاد تدويره، والأصباغ الخالية من الماء. 

 

5. فستان تونيك من Coolibar Oceanside 
أحد منتجات ملابس Coolibar الأولى في هذه القائمة، حيث توصي مؤسسة Skin Cancer Foundation باستخدام Coolbear لامتلاكه أقمشة فعالة، مثل الواقيات من الأشعة فوق البنفسجية، وهذا الفستان مصنوع من مزيج من الخيزران وألياف لدنة، كما لديه عامل حماية من أشعة الشمس بدرجة UPF 50+.

6 . قميص Mountain Ripstop 
يوصى، دائماً، باختيار قميص Mountain Ripstop من Eddie Bauer، حيث يتمتع بحماية من أشعة الشمس SPF 50+، وقدرات امتصاص الرطوبة لا تجعلكِ تشعرين بالحرارة الزائدة.

7. تيشيرت Departure T-Shirt 
من القطع الصديقة للسفر، أيضاً، تيشيرت Eddie Bauer Departure Short-Sleeve V-Neck T-Shirt، حيث يعد خياراً مثالياً للطقس الحار، ويتميز بخصائص مدمجة في امتصاص الرطوبة، وحماية من أشعة الشمس UPF 50+، وهو خفيف الوزن للغاية، وقابل للتمدد.

 

8. بنطال Columbia Saturday Trail Pants 
هذا السروال المناسب للغاية للسفر من كولومبيا، متعدد الاستخدامات ومقاوم للماء، ويمتد جيداً لذا فهو مناسب للارتداء اليومي والمشي الطويل، ويوفر حماية ممتازة من أشعة الشمس UPF50+. 
ويحتوي هذا البنطال على جيوب، بما في ذلك جيب بسحاب لمزيد من الأمان، ويأتي بأحجام 2-24، ولديه خيارات للأحجام العادية والصغيرة والطويلة والزائدة، لذا يتناسب مع أغلب أنواع الجسم. 

9. بنطال Toad&Co Rover Moto Crop Pant 
هذا البنطال الأنيق من Toad&Co مزود بعامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية 50+ لحماية قصوى من أشعة الشمس، لذلك لن تحتاجي إلى المبالغة في استخدام واقي الشمس، كما أنه يمتص الرطوبة، ويجف بسرعة في الحرارة، ويتميز حزام الخصر المطاطي بمقدمة مسطحة للحصول على مظهر أكثر تفصيلاً، كما أن المادة الفائقة النعومة مصنوعة من مواد معاد تدويرها.

10. جمبسوت Toad & Co Sunkissed Liv Hemp 
اشعري أكثر بالراحة، خلال رحلتكِ الصيفية مع هذا الجمبسوت المريح من Toad & Co، حيث تضيف تفاصيل القميص لمسة رسمية مع الشريط، بينما تبقيكِ الأرجل مرتاحة حتى في أكثر الأيام حرارة، فمعظمه مصنوع من البوليستر المعاد تدويره، وصبغة دون ماء لجميع المطبوعات، بالإضافة إلى توفير معدل حماية UPF 40+ أيضاً.

إقرأ أيضاً: حيل بسيطة بالإكسسوارات تجعل إطلالاتكِ مثالية