هناك العديد من الوجهات السياحية الأكثر شهرة حالياً، التي يرغب الملايين في زيارتها، والاستمتاع بأجوائها الطبيعية المُذهلة، ومعالمها الحضارية غير المسبوقة، وإذا لم تمتلكي الميزانية للقيام بذلك، فقد تفيدكِ بعض الطرق في توفير المال للسفر، ومشاهدة هذه الدول قبل اختفائها تماماً من على وجه الأرض.
 العالم مليء بالأماكن السياحية المميزة والفريدة من نوعها، لكنها للأسف سوف تزول عن سطح الأرض بعد سنوات ليست بعيدة للغاية، وذلك بفعل التغيرات المناخية المستمرة في التدهور بشكل سريع.
 خلال هذا التقرير، سوف نرصد أبرز هذه الوجهات السياحية، لزيارتها سريعاً قبل زوالها من على سطح الأرض.
 

 

 1. المالديف
 يعد هذا الخبر الأكثر حزناً للكثيرين، خاصة الذين زاروا بالفعل جزر المالديف، وتمتعوا بسحرها الرائع، ويرغبون في زيارتها مراراً وتكراراً، لكنها سوف تختفي تماماً عن سطح الأرض، ومن المقدّر أن يبدأ ذلك عام 2035، حيث تغمر المياه الجزر تدريجياً، لتختفي كلّها بعد ذلك بسنوات.
 وتعتبر المالديف من أشهر الدول التي ستغرق كاملاً بسبب الاحتباس الحراري، لأنها ترتفع عن سطح البحر بمستوى 1.4 متر فقط، وهذا يعني أنّها ستغرق بفعل ذوبان الثلج في القطبين خلال 20 عاماً على أكثر تقدير.
 

 

 

 2. البندقية
 من أجمل الوجهات السياحية التي سوف تنغمر وتغرق أيضاً خلال سنوات معدودة، وتمتلك البندقية أجمل فنادق ومنتجعات مثالية لقضاء إجازة صيفية لا تُنسى، فعليكِ زيارتها سريعاً قبل أن تغرق قنواتها الشهيرة بفعل التغيرات المناخية القوية.
 

 

 

 3. البحر الميت
 البحر الميت الذي يقع في الأردن، والشهير بالعلاجات الكثيرة، من المفترض أنه سيجفّ تماماً خلال فترة قصيرة من الوقت، ولن يصبح له أي وجود بعد ما يقارب الـ35 عاماً، حيث إنه جفّ أكثر من ثلثه خلال الـ40 عاماً الأخيرة، والدراسات تؤكّد أن جفافه مستمر ليصبح أرضاً جافة وقاحلة.
 
 4. سور الصين العظيم
 واحدة من عجائب الدنيا السبع، التي سوف تزول تماماً عن سطح الأرض، بعدما ظل صامداً منذ أكثر من 2000 عاماً، لكن من المتوقع أنه خلال الـ20 عاماً التالية، سيخسر سور الصين العظيم أجزاء كبيرة من أساسه رويداً، حتى ينهار تماماً، وذلك بسبب التلوّث والإفراط في الزراعة. 
 

 

 5. مدغشقر
 قد تختفي جمهورية مدغشقر بحلول عام 2045، كما هو متوقع لها، وذلك بسبب الحرائق المستمرة فيها، وإزالة غاباتها، فهذه الوجهة التي تحوي أنواعاً كثيرة من النباتات والطيور ستزول تماماً، خلال أقل من 30 عاماً، ولن يبقى منها سوى صور ومقاطع فيديو عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً: لا تقلقي من الوحدة.. أماكن سياحية يمكنكِ زيارتها بمفردكِ