مضى أسبوعان على عرض المقطع الدعائي الجديد لمسلسل "سيد الخواتم" (خواتم القوة)، في مهرجان كوميك العالمي، المقام في سان دييغو، ذلك العرض الذي حضره أكثر من ستة آلاف شخص من عشاق السلسلة الشهيرة "سيد الخواتم". 

 

 

وقد صنف المسلسل، الذي أنتجته "أمازون"، ومن المفترض أن يعرض ابتداءً من بداية سبتمبر المقبل، بأنه الأكثر تكلفة عبر التاريخ، إذ فاقت تكاليف إنتاجه المليار دولار، كان نصيب الجزء الأول وحده من هذه التكلفة حوالي 465 مليوناً، ويتضمن هذا الرقم تأسيس البنية التحتية للمسلسل، التي ستستخدم في المواسم اللاحقة.
ويرجح رصد هذه الميزانية غير المسبوقة في تاريخ المسلسلات العالمية؛ لكون مؤسس "أمازون"، جيف بيزوس، مهووساً بهذه السلسلة، حسبما يقال عنه.

 

 

كما استُخدم جزءٌ كبير من المبلغ لشراء حقوق استخدام كتب تولكين، ومبلغ آخر لتحفيز المعجبين، وجعلهم ينغمسون تماماً في العمل، عبر إحضار أوركسترا كاملة، مهمتها فقط عزف الموسيقى التصويرية.
وبطبيعة الحال، إن تكلفة المسلسل ستتجاوز المليار دولار؛ إذا أضيفت لها كلفة التسويق والمواسم الأربعة اللاحقة، ما يؤكد بلا شك أنه الأعلى تكلفة إنتاجية في التاريخ لغاية اليوم.
وضمن ذات السياق، إن قصة مسلسل "خواتم القوة"، الذي تعقد شركة "أمازون" آمالها عليه، تستند إلى عالم الكاتب الإنجليزي جون رونالد رويل تولكين، وتدور أحداث المسلسل، الذي يأتي في 8 حلقات بالعصر الثاني، في زمن يسبق بنحو 3 آلاف عام أحداث سلسلة أفلام "سيد الخواتم"، ويركز على "خواتم القوة"، التي سمحت لسيد الظلام "سورون" بنشر الشر عبر الأراضي الوسطى. 

 

 

وفي كلمة قصيرة أثناء عرض الإعلان، قال جيه دي باين، الكاتب المشارك في معالجة المسلسل تلفزيونياً: "إذا كنا سنروي 50 ساعة من قصة تولكين، فيجب أن نجعلها تستحق العناء". 
وتابع: "أردنا العثور على ملحمة ضخمة من روايات تولكين، وكانت (أمازون) مجنونة بشكل كافٍ لتقول: نعم، هيا بنا لننتج هذا"، وأضاف باين أنه مبهور، بشكل خاص، بقصة "سقوط نومينور"، التي تشبه قصة أتلانتس، لكن برواية تولكين. 
وبدأت عملية إنتاج العمل قبل حوالي أربع سنوات، وهو يعتبر أيضاً من المسلسلات التي استغرقت فترة طويلة للتحضير لها وتصويرها.

 

 

يشار إلى أن المقاطع الدعائية للمسلسل باتت تحصد نسب مشاهدة هائلة، بلغت في أحدها 25 مليون مشاهدة خلال يومين فقط، بينما حصد إعلان الموسم الأول أكثر من 5.8 ملايين مشاهدة عبر قناة "برايم فيديو" الرسمية على "يوتيوب"، في يوم واحد، وحقق الفيديو نفسه قرابة الـ8.7 ملايين مشاهدة عبر قناة "أمازون برايم"، الموجهة للهند في يومين، في وقت حقق فيه أكثر من 12.3 مليون مشاهدة حينما طُرح عبر حساب المسلسل الرسمي على "تويتر". 
وتعقد "أمازون" كل آمالها على نجاح "سيد الخواتم"؛ بهدف الدخول بسباق ومنافسة حقيقيين مع كبريات المنصات حول العالم، مثل: "نتفليكس"، و"ديزني".

إقرأ أيضاً: كاميل فاسكيز تكشف سبب اختيار جوني ديب لها للدفاع عنه