خطف المطرب العراقي، كاظم الساهر، الأضواء مساء أمس الخميس، في الحفل الذي أحياه بعمان، في أول لقاء مع الجمهور الأردني منذ ثلاث سنوات.
وعلى مدى ساعتين ونصف، جال الساهر في أرشيف أغانيه الكبير، وقدم 18 أغنية، بدأها بأغنيته "أراضي خدودها"، واستجاب لطلبات الجمهور بغناء: "ليلى"، و"زيديني عشقاً"، و"الحب المستحيل"، و"حافية القدمين"، قبل أن يختتم الحفل مودعاً جمهوره الذي فاق عدده أربعة آلاف شخص بأغنيته "قولي أحبك".

 

 

 

وفي الوقت الذي كان فيه الساهر يطرب حضوره في العاصمة عمان، افتتح المطرب اللبناني عاصي الحلاني أولى سهرات "مهرجان جرش"، في حفل شاركه فيه الفنانان الأردنيان: جهاد سركيس، وغادة العباسي.

 

 

 

وعلى الرغم من عدد الجمهور غير المتوقع، فقد أحيا الحلاني أمسية غنائية جميلة، قدم فيها مجموعة من أغنياته الشهيرة، مثل: "بحبك وبغار"، و"مثل الكذبة"، و"سألوني إن كنت بحبك"، و"ضحكة حبيبي"، وأهدى الجمهور أغنية "بيكفي إنك أردني"، وختم الحلاني وصلته بـ"ميدلي" من تراث بلاد الشام، وغنى "الهوارة".
وغنى الساهر ضمن فعاليات "ليالي عمان"، التي تختتم مساء اليوم الجمعة بحفل للمطرب الإماراتي حسين الجسمي، فيما يغني في "مهرجان جرش" المطرب اللبناني مروان خوري، ومعه الفنانان الأردنيان: نجم السلمان، وليندا حجازي.
ويغادر الساهر، مساء اليوم الأردن، متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة، تجهيزاً لحفله الجماهيري الذي سيحييه في منطقة الساحل الشمالي مساء يوم الخميس المقبل، بعد غياب دام 13 عاماً عن إحياء الحفلات هناك، إذ يشكل حفله الغنائي الذي أحياه ضمن "ليالي التلفزيون المصري" عام 2009، آخر ظهور جماهيري هناك.

 

 

إلى ذلك.. تباينت الآراء حول الأسعار الرسمية لحفل الساهر في الساحل الشمالي. واعتبر عدد من عشاق "القيصر" أن أسعار التذاكر طرحت بشكل مبالغ فيه، بينما رأى آخرون أنها أسعار طبيعية قريبة من أسعار بقية حفلات النجوم التي تقام بالساحل الشمالي.

 

 

وقسم الجمهور لست فئات بلغ سعر تذكرة الفئة الأولى 8000 جنيه مصري (حوالي 420 دولاراً)، فيما بلغ سعر الفئة الثانية من التذاكر 6500 جنيه (حوالي 343 دولاراً). أما الفئة الثالثة، فحددت أسعارها بـ6000 جنيه (316 دولاراً)، والرابعة بـ4000 جنيه (حوالي 210 دولارات)، والفئة الخامسة بـ3000 جنيه (158 دولاراً)، واعتبرت الأسعار الأقل للفئة السادسة بـ1500 جنيه (حوالي 79 دولاراً). 
ورغم الاختلاف حول أسعار التذاكر، فإن غالبية محبي الساهر في "أم الدنيا"، طالبوا بألا تقتصر زيارته إلى مصر على حفلة واحدة، وأن تتضمن جدولاً بأكثر من حفلة. وهو الأمر الذي أعلنت عنه دار الأوبرا المصرية، التي قالت في بيان مقتضب لها إنه يجري التحضير لإقامة عدة حفلات للساهر فيها.

إقرأ أيضاً: كاميل فاسكيز تكشف سبب اختيار جوني ديب لها للدفاع عنه