لم تعد مشاهدة الأفلام الكورية في عالمنا العربي أمراً مستغرباً، بل على العكس غزت الدراما والسينما الكورية معظم البيوت العربية، من خلال المنصات الرقمية، التي قدمت لنا نوعاً جديداً من السينما والدراما، كنا غافلين عنه لسنوات طويلة.

وإذا كنت من مشتركي منصة نتفليكس، فإن البحث عن الأفلام الكورية يعتبر شيئاً رائعاً، يمكنك فعله والاستمتاع بمشاهدة سينما عصرية، تحمل قصصاً جميلة يقدمها ممثلون محترفون، لا يقلون شأناً عن أبطال هوليوود. 

ومن أبرز هذه الأفلام التي ننصحك بمشاهدتها على "نتفليكس":
إمبراطورية المخدرات الكورية
أنتج فيلم "The Drug King" عام 2018، ولا يمكن تصنيفه ضمن فئة معينة، فهو مزيج من مختلف الفئات، خاصة الجريمة والأكشن والدراما، وتدور قصته حول أحد زعماء عصابات المخدرات في سبعينيات القرن الماضي، وسعيه لتأسيس إمبراطورية محرمة في أحد الأقاليم.
الفيلم من بطولة الممثل سونغ كانغ هو، الذي ظهر في الفيلم الشهير الحائز الأوسكار "Parasite".

النفوذ مقابل العدالة
يصنف فيلم "Veteran"، ضمن أفلام الإثارة والأكشن، وقد عُرض لأول مرة عام 2015 في كوريا، وتدور قصته حول ضابط شرطة يخوض العديد من المغامرات والتحديات، بهدف رد اعتبار أحد المواطنين الفقراء من شخص قام بإيذائه، لكن الأخير يستغل نفوذه، ويبدأ بمحاولات النيل من الضابط.

 

 

فانتازيا القدرات الخارقة
تم إنتاج فيلم "Psychokinesi" عام 2018، ويضم سلسلة من المغامرات المميزة، التي تتنوع بين الخيال العلمي والفانتازيا والكوميديا والأكشن.
وتدور قصة الفيلم حول حارس أمن يمتلك قدرة غريبة هي تحريك الأشياء من خلال عقله الباطن، وقد امتلك هذه القوى الخارقة نتيجة شربه الماء من أحد الينابيع الغامضة، ويستغل الحارس قدراته في إنقاذ ابنته من المؤسسة التي تعمل بها، والتي يتضح أن لها أهدافاً شريرة.

"Forgotten" 
تفوق هذا الفيلم بالغموض وقد عبر كل من شاهده عن حبه الكبير له، ووصفه بأنه من نوعية الأفلام التي لا يمكن نسيانها أبداً، وقد استطاع الفيلم الذي أنتج عام 2017 نيل إشادة كبيرة من مختلف أقطار العالم.

تقع أحداث الفيلم كاملة حول حادث اختطاف أحد الشباب الكوريين، بالقرب من منزله الجديد الذي انتقل إليه بصحبة أسرته، ومن ثم عودته بعد عدة أسابيع فاقداً للذاكرة، وبعد العودة تبدأ شقيقته في ملاحظة التغيرات الغريبة عليه، تدفعها لرحلة بحث مشوقة تنتهي بواحدة من أكثر النهايات المفاجئة في السينما الكورية في آخر 20 عاماً. 

 

 

 

"Alive" 
يمثل هذا الفيلم محاولة كورية لصنع أفلام الرعب، وقد تم تشبيهه بسلسلة أفلام "زومبي" الأميركية. أما قصته، فتبدأ مع ظهور فيروس غامض يحول البشر إلى موتى أحياء، فيما يستطيع البطل النجاة من الإصابة من هذا الفيروس، بعد عزل نفسه تماماً، ويكتشف لاحقاً أن فتاة أخرى استطاعت النجاة، ويحاول الوصول إليها بين هؤلاء الموتى الأحياء.

 

 

"The Call" 
هو أحد إنتاجات "نتفليكس" الأصلية، وقد وصل تقييمه لغاية 7.1/10، لكنها حاز تقييماً هو 100% من قبل موقع النقد المتخصص "Rotten tomato".

تدور أحداث الفيلم في إطار رعب وغموض، وتسرد تفاصيل تواصل فتاة تعيش في العصر الحالي مع فتاة أخرى تعيش في الماضي، عبر مكالمة هاتفية غامضة، تجر وراءها الكثير من الأحداث المخيفة، التي تنتهي بمفاجأة ثقيلة العيار.
 

إقرأ أيضاً: يسرا تكشف كواليس "أحلام سعيدة".. وتفسر اتجاهها إلى الكوميديا