يميل بعض المشاهير للتفاؤل بأشياء معينة، تجعلهم في حالة اطمئنان وثقة بأن المستقبل مشرق. وعلى النقيض، يتشاءم البعض الأخر بأشياء تفسد حالتهم المزاجية، وقد تدفعهم للهرب من الأماكن الموجودين بها. ومن خلال هذا التقرير، نوضح أبرز النجوم الذين يتأثرون بالتفاؤل والتشاؤم.

  •  
  • عماد حمدي

كان الممثل عماد حمدي يركز في ما يرتديه الآخرون، ويكره ويحب الأماكن وفقاً لملابس الموجودين بها. أحب عماد حمدي ارتداء رابطات العنق الحمراء، ويتفاءل بها، وعلى النقيض كان يكره رابطات العنق السوداء، ويشعر بالانزعاج لرؤية شخص آخر يرتديها، حتى إن الأمر كان يدفعه أحياناً لمغادرة بعض الأماكن.

جينيفر أنيستون

تشعر بالاطمئنان حينما تدخل الطائرات بقدمها اليمنى، وتشعر بأنها سوف تحظى برحلة آمنة ومريحة.

  •  

     

  •  تايلور سويفت

يتشاءم البعض من الرقم 13، إلا أن تايلور سويفت تفعل العكس، وتعتبره رقم حظها. وترى تايلور سويفت أن كل الأشياء الجيدة التي حدثت لها مرتبطة بالرقم 13، بدايةً من يوم ميلادها، ومروراً بأماكن جلوسها قبل تسلم الجوائز.

  • تحية كاريوكا

كانت تتشاءم من اللون الأصفر، وتبتعد عن ارتدائه تماماً. حتى إن جميع بدل الرقص التي ارتدتها طوال مسيرتها كانت تخلو من أي خرز أصفر.

شادية

النجمة المصرية الراحلة شادية قصتها شبيهة بتحية كاريوكا، حيث كانت تحب وضع الأزرار الخضراء في كل ملابسها. ويرجع الأمر إلى نجاح شادية في أول أعمالها الفنية، حيث كانت ترتدي ملابس بها أزرار خضراء، ما جعلها تؤمن بأن الأخضر لون حظها.

فيكتوريا بيكهام

لا تغادر مصممة الأزياء البريطانية، فيكتوريا بيكهام، منزلها إلا وهي تصطحب معها قطعة من الكريستال، تعتقد أنها تجلب لها الحظ. واهتمام فيكتوريا بيكهام بقطعة الكريستال يدفعها، أحياناً، إلى تعديل أزيائها، لتحتوي على جيب يمكنها من حمل تميمة حظها.

منصور الرحباني

كان الفنان اللبناني الراحل، منصور الرحباني، يتأثر بحالة الطقس، ويصيبه التشاؤم وقت هطول الأمطار، وعلى النقيض يتفاءل حينما تكون الشمس ساطعة، والسماء خالية من السحب. وقال منصور الرحباني إن حالة التفاؤل والتشاؤم تساعده على الإبداع، ليصنع أعمالاً فنية تلائم مزاجه.

دومينيك حوراني

تكره دومينيك حوراني التشاؤم، وتتفاءل بأبسط الأشياء حتى لو كان سرباً من النمل يسير بجوار الحائط. وتتفاءل دومينيك بأسراب النمل، وتعتبرها بمثابة إشارة، وأن الحشرات ترسم لها طريقاً تسير عليه للوصول إلى السعادة.