نعلم، جميعاً، أن وضع الثلج على الوجه طريقة مضمونة إلى حد كبير لتقليل الالتهاب، وتشديد مظهر المسام، لكن إلقاء منتجات العناية بالبشرة في الثلاجة هو قصة أخرى تماماً.

وأصبحت هذه الممارسة سائدة إلى حد ما في السنوات الأخيرة. ومنذ ذلك الحين، ظهرت ثلاجات صغيرة مخصصة لمنتجات العناية بالبشرة. ومع ذلك، يبدو أن هناك بعض الالتباس حول ما يفعله هذا بالضبط. لذلك، يوضح خبراء للعناية بالبشرة رأيهم في هذا الاتجاه.

هل يفيد تبريد منتجات التجميل بشرتك؟

يقول الكيميائي التجميلي ومؤسس "BeautyStat"، رون روبنسون، إن الفائدة الوحيدة هي الفائدة الحسية. ويشرح قائلاً: "في بعض الأحيان، قد تشعر المنتجات الأكثر برودة بمزيد من الهدوء والانتعاش".

وبينما قد يمنحك تبريد مستحضرات العناية بالبشرة تأثير تبريد لطيفاً، تأكدي من أنها ليست شديدة البرودة. ويوضح Bryan Barron، مطور المنتجات في "Paula's Choice"، أن عليك أن تضعي في اعتبارك أن درجات الحرارة الباردة يمكن أن تلحق الضرر بحاجز البشرة؛ لأن تعريض الجلد الرطب لدرجات الحرارة الباردة يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية في الجلد. ويحذر من أن "هذا التوسيع، مرارًا وتكرارًا، يمكن أن يؤدي إلى ظهور الشعيرات الدموية المرئية، واحمرار مستمر في الوجه".

هل يمكن أن يؤثر تبريد منتجات العناية بالبشرة سلبًا على تركيباتها؟

يقول روبنسون إن معظم الشركات تقوم بإجراء اختبار الاستقرار على منتجاتها، للتأكد من أن لديها مدة صلاحية جيدة، فبحلول الوقت الذي يتم فيه تصنيع المنتج ثم شحنه إلى المستهلكات، يمكنهن استخدام منتج يدوم لفترة طويلة دون أي تنازلات، لأدائها أو سلامتها أو جمالياتها.

ويشرح قائلاً: "يتم إجراء اختبار الاستقرار، من خلال تعريض الصيغة لدرجات حرارة شديدة البرودة وساخنة على مدى فترة زمنية طويلة، لاختبار أنها لاتزال سليمة. في بعض الأحيان، يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة في تحلل الصيغة أو فصلها، وإذا كان الأمر كذلك، فعادةً تتم مراجعة المنتج لمنع حدوث ذلك؛ لضمان حياة جيدة للمستهلكة بمجرد شرائه وبدء استخدامه". لذلك، من المحتمل ألا تدمر ثلاجتك الصغيرة فاعلية منتجاتك، ما لم تكن شديدة البرودة.

هل هناك منتجات للعناية بالبشرة تستفيد من التبريد؟

نظرًا لأن المنتجات الباردة يمكن أن تقلل الاحمرار والانتفاخ والالتهاب، هناك شيء يمكن قوله من إلقاء قناع الوجه المفضل لديك في الثلاجة قبل استخدامه. تؤكد كانديس مارينو، أخصائية تجميل الوجه في لوس أنجلوس، أن "جل وأمصال العين - وليست الكريمات - رائعة للتبريد؛ لأن البرودة ستساعد في إزالة الانتفاخ، كما أن الأقنعة التي تعتمد على الجل أو الأوراق رائعة للتبريد".

إقرأ أيضاً:  أفضل 10 أنواع برونزر لكل لون بشرة
 

وتضيف مارينو، أيضاً، أن فيتامين (سي) يمكن أن يفسد إذا تعرض للحرارة، وبالتالي إن تبريده يمكن أن يساعد في الحفاظ على فاعليته لفترة أطول.

ويقترح بارون أنه إذا تجاوزت درجات الحرارة في منزلك درجة حرارة الغرفة بشكل روتيني؛ فيجب تخزين منتج حمض الأسكوربيك في الثلاجة.

هل هناك فائدة من تبريد أدوات العناية بالبشرة؟

نحن نفهم ما يمكن أن تفعله درجات الحرارة الباردة بتركيباتنا المفضلة، لكن الأدوات قصة أخرى. لأنه من المفترض أن تنزلق فوق الجلد، يقول روبنسون إن التبريد يمكن أن يساعد في تقليل التورم والانتفاخ، لكن هذا التأثير سيكون مؤقتًا فقط.

وتقول مارينو: "استمري في تحريك بكرات الثلج والأدوات الباردة على الجلد، ولتجنب حرق الجلد لا تحتفظي بها في مكان واحد."