أعلنت شركة هوندا عن إطلاق سيارتها المتطورة «هوندا 2022 HR-V»، الأنيقة والجديدة كلياً، والتي تجسد في تصميمها أرقى معايير الحياة العصرية، وتعكس مستويات رفيعة من الثقة، ومتعة القيادة والمظهر الجذاب، من خلال التركيز على عناصر الأداء الوظيفي والرحابة. وتمتاز السيارة الجديدة بحجمها المناسب، الذي يتيح مساحة داخلية رحبة، والمزايا اللازمة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، فضلاً عن إمكانية السير في شوارع المدن بسهولة ويسر.ويعكس المظهر الخارجي لسيارة «هوندا HR-V» الجديدة تصميمها الرياضي القوي والأنيق، الذي يتجلى بشبكة التهوية الأمامية ذات التصميم الجريء، وغطاء المحرك الطويل، والمظهر الانسيابي لسقف السيارة.

 

وتتميز السيارة بمصابيح أمامية وأضواء «LED»، مخصصة للضباب، وشبكة أمامية سداسية الشكل، تعكس المظهر الرياضي الجديد والأنيق، وأضواء خلفية جديدة من نوع «LED»، وعجلات معدنية قياس 17 بوصة، وسقف بتصميم انسيابي نحو الأسفل والخلف، وفتحة سقف بانورامية.

وتضم قائمة المزايا الأخرى أجهزة استشعار للمطر ضمن أذرع مسّاحات الزجاج، وأجهزة استشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة في فئتَيْ: «LX»، و«EX»، إلى جانب المرايا الكهربائية القابلة للطيّ، وأضواء الضباب الخلفية، ونظام الدخول الذكي للسيارة مع مستشعر للمس، فضلاً عن وظيفة القفل التلقائي عند الابتعاد عن السيارة، والتي تتوافر بمجموعها كمزايا قياسية في جميع الفئات.

 

 

 


تصميم داخلي فاخر

تمتاز المقصورة الداخلية الرحبة بتصميمها، الذي يعكس طابع الفخامة في السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، مع مجموعة عصرية من الأقمشة والجلود والمواد ذات الملمس الناعم. وينعكس المظهر الجمالي البسيط والعصري للمقصورة، من خلال التصميم الأفقي للوحة أجهزة التحكم المميزة بخطوط وأسطحها الانسيابية المتناسقة.

ويركز التصميم الداخلي على توفير عناصر بصرية مريحة، وسهولة أكبر في التشغيل، وتعزيز الشعور بالرحابة، ويوفر التصميم الأفقي للوحة العدادات تجربة قيادة تساعد السائق على التركيز على الطريق أمامه، من خلال شاشة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام، والتي تعزز الطابع العصري لتصميم المقصورة، بالإضافة إلى المقصورة التي تتسع لخمسة ركاب بسهولة، وتتوافر بتصاميم داخلية مصنوعة من الأقمشة في فئتَيْ: «DX» و«LX»، ومن الجلود في فئة «EX» لمزيد من الأناقة والراحة، وإلى جانب نظام التكييف التلقائي يشكل نظام توزيع الهواء إحدى المزايا الجديدة المبتكرة، التي تقدمها «هوندا» للمرة الأولى.

ويؤدي تشغيل هذا النظام إلى تدفق الهواء، من خلال منافذ التهوية على شكل حرف (L)، والتي تقوم بإصدار نسمات منعشة من الهواء، وتوزّعها بلطف حول الركاب دون توجيهها إليهم بشكل مباشر، لتشكّل ما يشبه الستارة الهوائية حول الركاب في المقاعد الأمامية والخلفية، ما يحول دون دخول الحرارة الخارجية إلى المقصورة، ويحافظ على برودة الأجواء داخلها، ويمكن للركاب في المقعد الخلفي التمتع بمستويات إضافية من الراحة، من خلال منافذ التهوية والتكييف الخلفية، والتي تساعدهم على الاسترخاء والاستمتاع بتجربة التنقل في سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً، وتتوافر هذه المنافذ في فئتَيْ: «LX» و«EX».

 

 

نظام استشعار فائق

كما زودت السيارة المتطورة بمقاعد عالية المرونة وقابلة للطيّ بنسبة 60:40 (Magic Seats)، والتي يمكن طيّها بحركة واحدة لتوفير مساحة في المقصورة الداخلية، تتسع للوح ركوب الأمواج أو لدراجة هوائية، وكذلك حجرة التخزين حيث يوفر التصميم المبتكر لصندوق الأمتعة الرئيسي، إلى جانب الأوضاع الذكية المختلفة للمقاعد العالية المرونة، مساحة تخزين واسعة في سيارة HR-V، والتي يمكنها أن تستوعب بسهولة دراجتين هوائيتين مطويتين، ولوحاً لركوب الأمواج، و4-5 حقائب.

وتم تزويد سيارة HR-V الجديدة كلياً، للمرة الأولى، بنظام الاستشعار الفائق مع مجموعة متكاملة من أنظمة السلامة النشطة، وتقنيات مساعدة السائق، والتي ترتكز في عملها على نظام الكاميرا الواحدة الجديد، الذي يوفر مجال رؤية أوسع على الطرق أمام السيارة، مقارنة مع النظام السابق، القائم على الكاميرا والرادار، ويمكن لهذا النظام، الذي يتكامل مع البرمجيات المتطورة والمعالج الجديد الأكثر قوة، اكتشاف المركبات الأخرى على نحو أكثر سرعة ودقة، وجعل تجربة القيادة أكثر أمناً وسهولة.

وتضم قائمة أبرز مزايا هذا النظام فرامل تخفيف قوة التصادم (CMBS)، ونظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع نظام المتابعة على السرعات المنخفضة، ونظام المساعدة للالتزام بالمسار (LKAS)، ونظام الحد من مغادرة الطريق (RDM)، ونظام إخطار السائق عند انطلاق المركبة التي تسبق السيارة.

 

 

مزايا إضافية

توفر مزايا وتطبيقات الاتصال الإضافية في السيارة مستويات جديدة كلياً من التكنولوجيا المتقدمة في سيارات «هوندا»، من فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتعددة الاستعمالات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال شاشة عرض قياس 8 بوصات مع نظام صوتي. وتشكل سيارة هوندا HR-V مثالاً رائداً لمنهجية التصميم الجمالي، التي تركز على العنصر البشري بالدرجة الأولى. وتشمل قائمة أبرز التحسينات التقنية شاشة عرض مع نظام صوتي بقياس 8 بوصات، حيث تم تزويد سيارة هوندا HR-V الجديدة كلياً بشاشة عرض ملونة مع نظام صوتي بقياس 8 بوصات، وتعرض الشاشة الجديدة التي تعمل باللمس أيقونات كبيرة يمكن التعرف إليها بسهولة، وتوفر آليات تصفح مبسطة مع قوائم مثبتة، وتتكامل أنظمة الشاشة المثبتة بشكل قياسي مع نظامَيْ: «Apple CarPlay»، و«Android Auto»، بالإضافة إلى شاشة معلومات السائق بتقنية النسيج الفعال الكهربائي قياس 4.3 بوصات، مع شاشة عرض للمعلومات المتعددة (MID)، حيث تم تزويد سيارة هوندا HR-V بشاشة معلومات السائق (DII) العالية الدقة، والمزودة بتقنية النسيج الفعال الكهربائي قياس 4.3 بوصات، والتي تعرض مجموعة متنوعة من المعلومات، مثل: نظام الاستشعار الفائق من «هوندا»، ونظام تنبيه ربط حزام الأمان في المقاعد الخلفية، وعرض معلومات الملاحة بشكل مفصّل، وتوفير استهلاك الوقود، وغيرها، والتي يمكن تخصيصها جميعاً من عجلة القيادة، وضمن مجال رؤية السائق، بالإضافة إلى منافذ USB القياسية للشحن، ومنفذ آخر مخصص لواجهة التحكم بالهاتف الذكي، والتي تتوافر كميزة قياسية في جميع فئات السيارة. وتوفر السيارة، أيضاً، منافذ USB في المقاعد الخلفية، لشحن الأجهزة الذكية أثناء التنقل.

 

 

كفاءة في الاستهلاك

تم تزويد سيارة هوندا HR-V الجديدة بمحرك قوي سعة 1.5 لتر، يتكامل مع نظام ناقل حركة أوتوماتيكي بتغيير متواصل (CVT)، تم تصميمه خصيصاً لتحسين القوة الحركية، وصوت المحرك، والارتقاء بسوية الأداء الشامل، وتحقيق الكفاءة المثلى في استهلاك الوقود، وتعتبر كفاءة استهلاك الوقود 18.4 كيلومتر/لتر؛ لتولد قوّة قصوى 119 حصاناً عند 6600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران أقصى يصل إلى 145 نيوتن/ متر عند 4300 دورة في الدقيقة. أما مفاتيح تبديل السرعة، فتتيح إمكانية التبديل يدوياً بين 7 سرعات مختلفة، باستخدام مفاتيح تبديل السرعة المثبتة على عجلة القيادة، والتي تمنح السائق إحساساً فريداً بمتعة قيادة السيارة الرياضية. وتتوافر سيارات هوندا HR-V في السوق الإماراتية بثلاث فئات، هي: «DX»، و«LX»، و«EX»، وبألوان خارجية وداخلية هي: الأبيض، والفضي، واللؤلؤي، والأزرق الرياضي المعدني، والرمادي، والأسود الكريستالي، والأحمر الداكن، بأقمشة باللون الأسود في فئتَيْ: «DX»، و«LX»، وجلد باللونَيْن الأسود والفضي في فئة «EX»

إقرأ أيضاً: رالي ريتشارد ميل للأميرات السباق الفرنسي المفضل