من المتوقع أن يشهد موسم الصيف هذا أكبر عدد من حفلات الزفاف، خصوصاً أنها اختفت لعامين بسبب "الجائحة"، لذا إن هناك الكثير من الفتيات اللواتي يرغبن بإنقاص وزنهن قبل يومهن الكبير.

والخبر السار هو أنه حتى مع وجود وقتٍ محدد لحفل الزفاف، لايزال من الممكن إنقاص الوزن بسرعة وأمان، حيث يمكن خسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام في الأسبوع، وبالعمل أكثر قد تفقدين ما يصل إلى 5 كيلوغرامات. لذا، يجب ألا يكون فقدان الوزن صعبًا، عندما تركزين على أهدافك. وسنخبركِ بخمس نصائح بسيطة، لإسقاط 4 - 5 كيلوغرامات أو أكثر قبل يومكِ الكبير.

  تناولي المزيد من الخضار

إحدى الاستراتيجيات المهمة لفقدان الوزن، عندما تكون لديك مدة زمنية محددة، هي زيادة استهلاك الخضروات، للمساعدة في الحصول على المزيد من الألياف الغذائية، التي ستساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتؤثر بشكل إيجابي على صحة أمعائك. لذلك، إن إضافة حصة واحدة على الأقل من الخضار إلى كل وجبة ستساعد على زيادة تناول الألياف والمغذيات، ما يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

  التوقف عن تناول وجبات المطاعم

  إن إحدى الطرق البسيطة لفقدان الوزن قبل يوم زفافك، هي التوقف عن تناول الطعام في المطاعم بآخر 30 يومًا قبل زواجك، حيث إن تناول الطعام بالخارج يضيف كمية هائلة من السعرات الحرارية والصوديوم دون أن تدركي ذلك.

  ومن خلال تقليل عدد المرات التي تتناولين فيها الطعام بالخارج، فإنكِ تقللين كمية احتباس الملح والسعرات الحرارية، للمساعدة في البقاء بحالة عجز في السعرات الحرارية، ومساعدة الوزن على التراجع.

  ركزي على البروتين

  تتمثل إحدى طرق إنقاص الوزن في النظر إلى نظامك الغذائي، ومعرفة كمية البروتين التي تتناولينها، خصوصاً ذلك البروتين الخالي من الدهون. ويحتاج الرجال، الذين يمارسون الرياضة لمدة 45 دقيقة، من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع، إلى حوالي 0.45 غرام لكل رطل، والنساء اللائي لديهن نفس مستوى النشاط يحتاجن 0.35 غرام لكل نصف كيلوغرام.

إقرأ أيضاً:  4 أغذية بيضاء يفضل الابتعاد عنها.. لصحة أفضل

  توقفي عن المشروبات الغازية

  إنه ليس فقط سيئًا للغاية لصحتك، لكنه يعيث فسادًا في محيط الخصر لديك أيضًا، لذا يمكن أن يساعد الاستغناء عن المشروبات الغازية، والمشروبات المحلاة الأخرى، في إنقاص الوزن.

  تناولي الطعام بانتباه

  أخيرًا، تقييم جوعك على مقياس من 1 إلى 10، قبل الأكل يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن؛ لأنه يجبرك على التوقف والتفكير في ما إذا كان جسمك جائعًا حقًا، أو إذا كنتِ تشعرين بالملل وتريدين الطعام، وهذا يسهل فقدان الوزن عن طريق تقليل كمية، وكم مرة تأكلين.